أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / تعليم ،إقليم بنسليمان ..قراءة في نتائج الدورة الأولى للباكالوريا .. عدد الحاصلين على شهادة ” الباك” 1678 (1616 من المتمدرسين) ، أغلبهم من الإناث… والمرشحون الأحرار نجح منهم 62 مترشحا ومترشحة من أصل 665 اجتازوا الإمتحان….

تعليم ،إقليم بنسليمان ..قراءة في نتائج الدورة الأولى للباكالوريا .. عدد الحاصلين على شهادة ” الباك” 1678 (1616 من المتمدرسين) ، أغلبهم من الإناث… والمرشحون الأحرار نجح منهم 62 مترشحا ومترشحة من أصل 665 اجتازوا الإمتحان….

 

حسن خليل:

على غرار كل مناطق المملكة وبمختلف مديريات التعليم ، فنتائج الباكالوريا منحت التفوق للإناث ، فإذا كان عدد الناجحين بلغ 1678 مترشحا مترشحة فإن عدد الممدرسين منهم بلغ عدد الناجحين منهم 1616 ومن بينهم956 من الإناث ، وهكذا تفوق الإناث على الذكور بفارق 296…وإن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد ،بل إن أعلى معدل بشهادة الباكالوريا بإقليم بنسليمان حصلت عليه تلميذة وكان هو 18.70. وفيما يخص نسبة الناجحين الممدرسين فإنها حددت في 59.15 بالمائة . من الملاحظات البارزة في نتائج شهادة الباكالوريا بإقليم بنسليمان ،فنتائج المترشحين الأحرار ( ذكور وإناثا) كانت مخيبة للآمال وتشكل ذلك في النسبة المتواضعة للنجاح المتحصل عليها والمحدد في 13.93 بالمائة . وهكذا فمن بين 665 مترشحا ومترشحة لم ينجح منهم إلا 62…على واجهة الحاصلين على شهادة الباكالوريا بميزة ( مابين حسن وحسن جدا ومستحسن ) فإن عددهم بلغ 769 ( ذكورا وإناثا ). على واجهة عدد المترشحين الذين سيجتازون الدورة الإستدراكية فإنه محدد في 1250 مترشحا ومترشحة …

عن admin

شاهد أيضاً

إقليم بنسليمان… في غياب اية وثيقة تثبت الحقيقة فما هي حقيقة عزل ثلاثة رؤساء جماعات!!!

حسن خليل إن موقعنا الإخباري قرر عدم تناول موضوع عزل ثلاثة رؤساء جماعات بإقليم بنسليمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *