أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / كم من رئيس جماعة سيتم إسقاطه من كرسي الرئاسة بعد مضي ثلاث سنوات من الولاية الحالية وفق المادة 70 من القانون التنظيمي 113/114؟!

كم من رئيس جماعة سيتم إسقاطه من كرسي الرئاسة بعد مضي ثلاث سنوات من الولاية الحالية وفق المادة 70 من القانون التنظيمي 113/114؟!

حسن خليل:

بداية من شتنبر 2024 ، ستنطلق مقصلة إسقاط العديد من رؤساء الجماعات وذلك وفق المادة 70 من القانون التنظيمي 113/114، والتي تنص بالحرف :” بإمكان الأغلبية أن تنتخب رئيسا جديد إذا تبين لها أن الرئيس الذي قضى ثلاث سنوات فشل في مسؤوليته ومهامه …”. وإن الحديث عن الفشل في المسؤولية والمهام هو فضاء واسع يختزن العديد من الحقائق ، ومن بين هذه الحقائق أن الرئيس يستفيد بشكل منفرد من العديد من الصفقات والمشاريع و.و. …..وإن الفصل 70 يبقى هو ” السلاح ” المناسب للإطاحة به من كرسي الرئاسة …وفي واجهة أخرى ، هناك بعض الرؤساء ينفردون بالقرارات ولايمنحون أية أهمية لبقية الأعضاء أو اللجن وبالتالي فإن الفصل 70 هو السبيل المناسب لإبعاده من منصب الرئاسة …يحدث هذا بعد عوامل أخرى ترتبط بفشل الرئيس في مهامه بصفة عامة ، لاينشغل إلا بمصالحه الخاصة …..هذه عوامل هي الأخرى يتم الإعتماد عليها كسند لتصفية الحسابات معه عن طريق المادة 70…وفي ظل هذه العوامل وأسباب أخرى تخول المادة 70 من القانون التنظيمي 113/114 للأغلبية بسلك مسطرة يمنحها القانون التنظيمي لها من خلال تشكيل الأغلبية والتوقيع على عريضة يتم وضعها تحت أنظار عامل الإقليم والذي يقوم بتحريك مسطرة العزل عن طريق المحكمة الإدارية ….

عن admin

شاهد أيضاً

إقليم بنسليمان… في غياب اية وثيقة تثبت الحقيقة فما هي حقيقة عزل ثلاثة رؤساء جماعات!!!

حسن خليل إن موقعنا الإخباري قرر عدم تناول موضوع عزل ثلاثة رؤساء جماعات بإقليم بنسليمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *