أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / بإقليم بنسليمان وفي أفق إجراء انتخابات مؤسسة التعاون بين الجماعات …هل يكون العافيري ( في حالة توليه الرئاسة ) ورقة رابحة لخدمة برامج المؤسسة؟

بإقليم بنسليمان وفي أفق إجراء انتخابات مؤسسة التعاون بين الجماعات …هل يكون العافيري ( في حالة توليه الرئاسة ) ورقة رابحة لخدمة برامج المؤسسة؟

لحد الآن يبقى العافيري هو المرشح الوحيد للرئاسة …لكن الدكتور البوزيري أكد لنا أنه لحد الآن لم يتقدم بترشيحه، مؤكدا على ضرورة التوافق الإنتخابي والذي هو خيارا صائبا في الوقت الراهن….

حسن خليل:

 إلى حدود يوم الأربعاء 14 يونيو 2023 ، يكون امبارك عفيري هو المرشح الوحيد لتولي رئاسة مؤسسة التعاون بين الجماعات .. لكن ،هناك سؤال منطقي : هل الحاج عفيري سيكون ورقة رابحة خلال هذه المهمة ؟. فلا أحد يشك في مؤهلاته ، من تجربة انتخابية ومستوى تعليمي وقدرة جيدة على الحوار والنقاش .. ولكن ،هناك بالمقابل إكراهات أخرى ، ذلك أن العافيري يطمح بأن تنظم جماعة المنصورية لبرنامج مدينة المحمدية على مستوى النقل الحضري ، وهناك كذلك كثرة انشغالاته مع المجال الإنتخابي، بحكم أنه رئيس جماعة المنصورية ورئيس لجنة المالية بمجلس جهة البيضاء سطات ….فما رأي الأعضاء الفائزين في هذه المعطيات المرتبطة بالبحث عن رئيس مؤهل للرئاسة ؟….. لايفهم من هذا النقاش أننا بصدد الدفاع عن منافس آخر ، خاصة بعدما كثر الحديث خلال الساعات الأخيرة عن إمكانية ترشح الدكتور البوزيري لمنصب الرئاسة …وفي اتصالنا معه ،اكد لنا أنه لم يقرر بعد في شأن هذا الموضوع بالرغم من اقتراحه لهذا المنصب من طرف مجموعة من الأعضاء …مؤكدا أنه في تواصل مستمر مع الحاج العافيري ، وختم قائلا :” لايمكن أن أترشح من دون أن يتم توافق انتخابي فيما بين الجميع….

عن admin

شاهد أيضاً

واخيرا…. يستجيب وزير العدل لمطلب النقابات بالجلوس على طاولة الحوار….

حسن خليل بعدما أصبحت محاكم المملكة تعاني من تعطل مصالح المتقاضين بسبب توالي الإضرابات لفترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *