أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / في نتائج الباكالوريا لأكاديمية التعليم لجهة البيضاء سطات …بالرغم من نسب النجاح المسجلة فإنها اكتفت بالرتبة العاشرة من بين 12 أكاديمية!!!

في نتائج الباكالوريا لأكاديمية التعليم لجهة البيضاء سطات …بالرغم من نسب النجاح المسجلة فإنها اكتفت بالرتبة العاشرة من بين 12 أكاديمية!!!

عبدالمومن الطالب مدير أكاديمية التربية والتكوين لجهة البيضاء سطات

حسن خليل:

بالرغم من عدة معطيات هامة مرتبطة بنتائج الدورة الأولى للباكالوريا ،فإن الترتيب العام المرتبط بالحصيلة الإجمالية لهذه النتائج لم يمنح لأكاديمية التربية والتكوين لجهة البيضاء سطات رتبة متقدمة واكتفت بالمركز العاشر (حسب ترتيب رسمي من وزارة التعليم)…. وهذا الترتيب كان مفاجئا للرأي العام ، لكون هذه الجهة هي رائدة في مجالات متعددة بحكم أنه‍ا اكبر جهة بالمملكة ، لكن في قطاع التعليم لم تحقق التميز المأمول ….فعلى مستوى حصيلة نتائج الباكالوريا المعلن عنها مؤخرا ، فإن عدد الناجحين حدد في 50468 مترشحا ومترشحة ، من بينهم 47622 من المتمدرسين و2836 من المترشحين الأحرار .وكان العنصر الإناث متفوقا في نسبة النجاح ،بحيث أن عددهن بلغ 29558…ويذكر أن صاحبة أعلى معدل كانت من مؤسسة عمومية بمدينة سطات ، ويتعلق الأمر بشيماء اليحياوي بمعدل 19.52 بشعبة فيزياء _ خيار فرنسية .


نسخة من اللائحة الرسمية لترتيب أكاديميات التعليم لكل الجهات حسب نتائج التميز لنتائج الباكلوريا ( دورة يونيو 2023)

عن admin

شاهد أيضاً

إقليم بنسليمان… في غياب اية وثيقة تثبت الحقيقة فما هي حقيقة عزل ثلاثة رؤساء جماعات!!!

حسن خليل إن موقعنا الإخباري قرر عدم تناول موضوع عزل ثلاثة رؤساء جماعات بإقليم بنسليمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *