أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / بوزنيقة… تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس القادم …ولكن ، هل كان من الضروري هذه الخطوة في أول خطوة؟!

بوزنيقة… تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس القادم …ولكن ، هل كان من الضروري هذه الخطوة في أول خطوة؟!

 

حسن خليل:

تم بمدينة بوزنيقة ميلاد فرع جديد لتنسيقية الهيئة الوطنية لحماية المال العام والشفافية …هذه بادرة محمودة طالما لها نوايا حسنة لخدمة الصالح العام والدفاع عن كل ماهو قانوني ومنبثق من خدمة الصالح العام …ولكن ، حسب علمنا أن هذا المولود الجديد أصبح في وضعية قانونية خلال فترة زمنية لم تصل حاليا إلى شهر واحد . بمعنى أن هذه الخطوة النضالية تحتاج لخطوات أولية قبل الوصول لخطوة الإحتجاج ، وهي فتح قنوات الحوار وفق مطالب موضوعية وعن طريق السلم الإداري ، بحيث أن الأمر يتطلب مراسلات وطلب لقاءات لغاية وضع النقط على الحروف .وحينما يتم التأكد من أن الجهات المعنية غير مستعدة لتحقيق المطالب وغير مهتمة بكل مايخدم الصالح العام ، فحينذاك يتم اللجوء إلى التصعيد من خلال تنظيم الوقفات الإحتجاجيةو الإعتصامات وشعارات من قبيل:” لالا يامسؤول هاد الشي ماشي معقول ….”. اتمنى أن لايفهم من هذه الإشارات أننا بصدد إطفاء حماس هذا ” المولود الجديد ” ، فبعكس ذلك ، فنحن نشأنا وسط العمل النقابي والحزبي والإعلامي ، ولكن أساتذتنا في هذه الميادين درسونا بأن فتح يد الخير من الواجب أن تنال الأولوية ….

وكل الأمل أن تكون كل خطوات هذا التنظيم الحقوقي المحلي مسارا لتصحيح بعض الأخطاء والدفاع عن بعض المطالب المشروعة ، وكل الأمل الصادق بأن يظل متصفا بالمصداقية ومنصفا لكل الأطراف المتصارعة … وأن لايكون أداة لتصفية الحسابات ، خاصة والكل يعلم أن مدينة بوزنيقة بها عدة تيارات متصارعة ومتطاحنة وهي في حاجة لمن يصلح فيما بينها وأن يوحد صفوفها لا لمن ” يواصل ” تشتيت ” شملها….

ملحوظة ….الوقفة الإحتجاجية المقررة من طرف فرع تنسيقية حماية المال العام والشفافية تم تحديد تاريخ لها وهو يوم الخميس 6 يوليوز 2023 أمام مقر جماعة بوزنيقة صباحا….

نسخة من إخبار فرع التنسيقية بتاريخ الوقفة الإحتجاجية….

عن admin

شاهد أيضاً

إقليم بنسليمان… في غياب اية وثيقة تثبت الحقيقة فما هي حقيقة عزل ثلاثة رؤساء جماعات!!!

حسن خليل إن موقعنا الإخباري قرر عدم تناول موضوع عزل ثلاثة رؤساء جماعات بإقليم بنسليمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *