أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / إقليم بنسليمان …جماعة عين تيزغة تصبح الجماعة القروية الوحيدة بالإقليم المتعاقدة مع شركة النظافة (أوزون ) العقد الجديد يمتد لسبع سنوات….

إقليم بنسليمان …جماعة عين تيزغة تصبح الجماعة القروية الوحيدة بالإقليم المتعاقدة مع شركة النظافة (أوزون ) العقد الجديد يمتد لسبع سنوات….

مشهد من الدورة الإستثنائية لجماعة عين تيزغة ليوم 27 يوليوز 2023

حسن خليل

بمقر جماعة عين تيزغة وفي الدورة الإستثنائية المنعقدة يوم الخميس 27 يوليوز 2023 تم تدارس ومناقشة والتصويت على نقطتين . وهكذا تم التصويت بالإجماع على النقطتين معا . فالتقطة الأولى مرتبطة بالعقد مع شركة أوزون للنظافة لمدة سبع سنوات . والنقطة الثانية تتعلق بتقديم دراسة من أجل الإستفادة من قرض جماعي وذلك من أجل تمويل مجموعة من المشاريع بتراب الجماعة تتعلق بشكل خاص بالمسالك الطرقية . فبخصوص النقطة الأولى المتعلقة بتجديد العقد مع شركة أوزون ، فإن جماعة عين تيزغة أصبحت حاليا الجماعة القروية الوحيدة بالإقليم المستفيدة من عمل تفويض شركة النظافة( أوزون) ، وإن العقد الجديد يمتد إلى سبع سنوات وقيمة واجبات الشركة سنويا محدد في 280 مليون سنتيم . وإن النقاشات داخل مجريات الدورة تمحورت حول العديد من النقط المرتبطة بمسؤولية شركة النظافة ،ومنها مطالبتها بالإشراف الكلي بمختلف دواوير ومناطق الجماعة من خلال القيام بعمل النظافة وعدم الإكتفاء بالتجمعات السكنية بكل من منطقة المطار ومركز العيون . وبخصوص النقطة الثانية ، فهي تهم عزم جماعة عين تيزغة الإستفادة من قرض من المرتقب أن يصل إلى عدة ملايير من السنتيمات وذلك من أجل تمويل بعض المشاريع ( حسب مداخلة رئيس الجماعة ) .لكن السؤال الذي يطرح نفسه في هذا الباب هو : كيف أن جماعة ظلت تعتبر واحدة من الجماعات الغنية بإقليم بنسليمان أصبحت في حاجة للإقتراض؟.

عن admin

شاهد أيضاً

واخيرا…. يستجيب وزير العدل لمطلب النقابات بالجلوس على طاولة الحوار….

حسن خليل بعدما أصبحت محاكم المملكة تعاني من تعطل مصالح المتقاضين بسبب توالي الإضرابات لفترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *