أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / برنامج أوراش بإقليم بنسليمان …” صراعات وتطاحنات” على 44 مشروعا …فهل تتكرر أخطاء المحطة الأولى التي لم تسلم من العلاقات الإنتخابية والسياسية؟!

برنامج أوراش بإقليم بنسليمان …” صراعات وتطاحنات” على 44 مشروعا …فهل تتكرر أخطاء المحطة الأولى التي لم تسلم من العلاقات الإنتخابية والسياسية؟!

 

حسن خليل:

بمقر عمالة بنسليمان يتم حاليا التهيء لعقد الإجتماع الإقليمي لمن أوكلت لهم مهمة الإشراف على برنامج أوراش بهذا الإقليم …هذا البرنامج الذي خلف عدة انتقادات في تجربته الأولى ، وذلك من خلال استحضار العلاقات الإنتخابية والسياسية في مجموعة من الحالات المستفيدة ، وهذا الأمر سار ضد المبتغى العام لهذا البرنامج الوطني الذي يحضى بالعناية الملكية ويستلزم الحرص على تطبيقه بكل نزاهة وشفافية ….

اليوم ، سيتم ” لعب الشوط الثاني ” من هذا البرنامج ، وإن عدد المشاريع المبرمجة جد محدودة وهي لاتتجاوز 44 مشروعا مرتبطة بعدة قطاعات ، لكن عدد الجمعيات الراغبة في الإستفادة تقارب المائة وقد تكون تجاوزت هذا العدد ، وهذا هو لغز هذه المحطة . فكيف ستتم الإختيارات ؟ وهل ستعطى الأولوية لجمعيات لم تستفد خلال المرحلة الأولى وهي ذات مؤهلات واستحقاق ؟ وهل سيتم تكرار خطة ” هذا ديالنا وذلك ماديالناش ” ؟.

الخلاصة ، إن العديد من الفعاليات تطالب بشفافية هذا العمل ومنح الفرصة للجهات المستحقة …والكل ينتظر ماذا سيتحقق في هذه التجربة الثانية ….

عن admin

شاهد أيضاً

إقليم بنسليمان… في غياب اية وثيقة تثبت الحقيقة فما هي حقيقة عزل ثلاثة رؤساء جماعات!!!

حسن خليل إن موقعنا الإخباري قرر عدم تناول موضوع عزل ثلاثة رؤساء جماعات بإقليم بنسليمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *