أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار /  التنسيقية الوطنية لمرسبي امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة تطعن من جديد في نتائج النسخة الثانية لمباراة 9يوليوز…

 التنسيقية الوطنية لمرسبي امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة تطعن من جديد في نتائج النسخة الثانية لمباراة 9يوليوز…

حسن خليل

 أصدرت التنسيقية الوطنية لمرسبي امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة بلاغا بتاريخ 14 غشت 2023 وذلك عقب اجتماع تم عقده خلال الساعات القليلة الماضية، وتضمن هذا البلاغ العديد من النقط التي تطعن في طريقة تدبير هذه المباراة وكذا في النتائج المعلن عنها مؤخرا والتي أفرزت 2605 من الناجحين والناجحات (في انتظار إجراء المحطة الشفوية يوم 12 شتنبر 2023).

وحملت التنسيقية أغلب المعطيات السلبية المرتبطة بهذه المباراة لوزير العدل معتبرين إياه أن النتائج كان لها “تعاطف” حزبي ومهني واضح ، وإن أسماء العديد من الناجحين تؤكد ذلك (حسب البلاغ)، ومن جملة النقط التي أكد عليها البلاغ مايلي:

1_ الأسف حيال عدم احترام توصيات السيد وسيط المملكة والمتعلقة بضمان شفافية الإمتحان وعدم تكرار ماحدث والإلتزام بشروط إجراء الامتحان الجديد ومايضمن عدم التلاعب به، والذي كان شرطا أساسيا لقبول هذا الإمتحان.

2_ استنكار عدم احترام المطالب المشروعة التي عبرت عنها التنسيقية الوطنية واللجنة الوطنية في ملفهم المطلبي ومن خلال بلاغاتهم المتعلقة بكيفية إجراء الإمتحان الكتابي الجديد.

3_ فرض الوزارة لسياسة الأمر الواقع وإصرارها على إعادة نفس الخروقات السابقة في امتحان 4 دجنبر 2022 في هذا الإمتحان ولكن بشكل جديد يهدف لإخفاء التلاعبات بهذه النتائج كحذف رقم البطاقة الوطنية من لائحة الناجحين.

4_ اعتماد منطق اللوائح الجاهزة والمحسوبية والزبونية في هذا الإمتحان الجديد وهو أيضا مايظه‍ر بوضوح من خلال أسماء المنجحين التي تنحدر معظمها من أحزاب سياسية أو عائلات تنتمي لأسرة العدالة…

 

عن admin

شاهد أيضاً

برنامج وزير التعليم المرتبط بإحداث ” مؤسسات الريادة ” هل يندرج في إصلاح التعليم أم ه‍و تكريس لمشاكله المتعددة؟

حسن خليل وافقت الحكومة الحالية على البرنامج التعليمي الذي تقدم به شكيب بنموسى والمرتبط بمؤسسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *