أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / المجلس الإقليمي لبنسليمان… مع انتهاء العطلة الصيفية ، الرأي العام يتساءل: لماذا لم يتم بعد تفعيل الشطر الثاني من برنامج أوراش؟ ولماذا لم يتم بعد انتخاب النائب الثالث للرئيس؟

المجلس الإقليمي لبنسليمان… مع انتهاء العطلة الصيفية ، الرأي العام يتساءل: لماذا لم يتم بعد تفعيل الشطر الثاني من برنامج أوراش؟ ولماذا لم يتم بعد انتخاب النائب الثالث للرئيس؟

المجلس الإقليمي لبنسليمان عقب تكوينه بعد انتخابات 8 شتنبر 2021… ويظهر من بين المتواجدين بالصورة الراحل المكي المحجوبي…

حسن خليل

بالتأكيد، فإن شهر غشت يكون بمثابة العطلة السنوية بكل القطاعات، وهو مايجعل مجموعة من البرامج والمشاريع يتم تأجليها إلى وقت لاحق ، لكن بالمجلس الإقليمي هناك ملفين إثنين حضيا بتأجيل أكثر من اللزوم.

الملف الأول يتعلق بالشطر الثاني من برنامج أوراش، هذا الشطر الذي مر من كل المراحل المرتبطة بالوثائق والمداولات في شأن الجمعيات المستفيدة من هذا الشطر، لكن لم يتم الإفصاح بعد عن اللائحة النهائية للجمعيات المستفيدة من برنامج المحطة الثانية الأمر الذي يجعل هذا الشطر يعرف تأخيرا أكثر مما هو عادي.

ويذكر أن الشطر الثاني لن يكون على شاكلة الشطر الأول، بحكم أن الميزانية المالية المرصودة عرفت التقليص من قيمتها وبالتالي تم التقليص من عدد الجمعيات المستفيدة، وكل الأمل أن تحضر الشفافية والنزاهة وأن يتم تجاوز أخطاء التجربة الماضية من نفس البرنامج…

النقطة الثانية المطروحة على أنظار مكونات المجلس الإقليمي تتشكل في انتخاب نائب جديد بالمجلس الإقليمي ويتعلق الأمر بالنائب الثالث وذلك بعد تولي النائب الثالث السابق طارق الخياري (حزب الإستقلال) مهمة رئاسة المجلس الجماعي لبوزنيقة في نسخته الحالية.

وإن التأخير في الحسم في هذا الأمر بات يطرح علامات استفهام عن دواعي “جرجرته” بشكل مبالغ فيه…

عن admin

شاهد أيضاً

واخيرا…. يستجيب وزير العدل لمطلب النقابات بالجلوس على طاولة الحوار….

حسن خليل بعدما أصبحت محاكم المملكة تعاني من تعطل مصالح المتقاضين بسبب توالي الإضرابات لفترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *