أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / بعد مصادقة البرلمان على مقترح “شراء السجن” كعقوبة بديلة ،هل ذلك سيتم من أجل الحد من اكتظاظ السجون أم هي “هدية” ستهدى للمجرمين الأغنياء؟!

بعد مصادقة البرلمان على مقترح “شراء السجن” كعقوبة بديلة ،هل ذلك سيتم من أجل الحد من اكتظاظ السجون أم هي “هدية” ستهدى للمجرمين الأغنياء؟!

حسن خليل

إنه مقترح قانون جديد خلق الجدل والنقاش الحاد في كل الشرائح المغربية وبشكل خاص لدى الهيئات الحقوقية والمرتبطة بالتشريع والقانون… من دون نسيان النقاش الحاد الذي خلقة هذا المقترح لدى رجال ونساء المحاماة…

وفي الوقت الذي كان من المفروض فتح نقاش مسؤول بين كل هذه الطاقات والفعاليات الحقوقية والمرتبطة بمجال العدالة والتشريع، لغاية الوصول إلى نتائج موضوعية تتماشى والأهداف البناءة المتوخاة من هذا المقترح القانوني، تم رمي الكرة لدى لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب، هذه اللجنة التي لم تتردد في تسجيل ضربة الجزاء التي وضعت أمامها، وواقفت على هذا المقترح من دون تردد ومن دون اتخاذ الحيز الزمني الموضوعي من الوقت لمناقشته والتمعن في حيثياته..

من هنا، سيصبح قريبا هذا المقترح المرتبط بالعقوبات السجنية البديلة (شراء أيام السجن) ساري المفعول… وعلينا أن نتساءل : هل هذا المقترح هو من أجل محاربة الإكتظاظ بالسجون المغربية أم هي هدية ستمنح للمجرمين الأغنياء؟!.

عن admin

شاهد أيضاً

برنامج وزير التعليم المرتبط بإحداث ” مؤسسات الريادة ” هل يندرج في إصلاح التعليم أم ه‍و تكريس لمشاكله المتعددة؟

حسن خليل وافقت الحكومة الحالية على البرنامج التعليمي الذي تقدم به شكيب بنموسى والمرتبط بمؤسسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *