أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / ببنسليمان… الشرطة العلمية تعكف على تدقيق البحث في شأن ظروف وملابسات إحراق سجلات المحجز البلدي، وهل لهذا الحريق صلة بزيارة قضاة المجلس الجهوي للحسابات؟

ببنسليمان… الشرطة العلمية تعكف على تدقيق البحث في شأن ظروف وملابسات إحراق سجلات المحجز البلدي، وهل لهذا الحريق صلة بزيارة قضاة المجلس الجهوي للحسابات؟

حسن خليل

 (مابين الخميس ليلا وصبيحة الجمعة 19/20 أكتوبر 2023) وفي جنح الظلام، تم إحراق سجلات المحجز البلدي لبنسليمان وفي عين المكان، وهذه السجلات تتضمن صفحاتها كل المحجوزات بالنوع والتاريخ و.و.و. ، وأتت النيران على هذه السجلات وحولتها إلى رماد…

وإن عملية الإحراق تمت داخل المحجز البلدي الذي يظل محط علامات استفهام كبيرة في شأن قانونية بنائه وكل ماهو مرتبط بالوثائق الخاصة بالتراخيص المرتبطة به… وبالرغم من ذلك يتم استغلاله منذ مدة بشكل “عشوائي”.

وإن هذا الحريق ترك عدة علامات استفهام كبيرة عن من هي الجهات التي كانت من وراء ذلك؟. مع العلم أن غياب الربط الكهربائي يستبعد فرضية الإحراق عن طريق التقاء خيوط الكهرباء… فالمحجز البلدي هو من دون كهرباء أو ماء او أية مرافق أخرى وهو ما يؤكد استغلاله بشكل “عشوائي”.

وعلينا أن نتساءل : هل إحراق هذه المستندات لها علاقة بالزيارة الأخيرة لقضاة المجلس الجهوي للحسابات، هؤلاء القضاة الذين طالبوا إدارة جماعة بنسليمان بمدهم بكل الوثائق المرتبطة بالمحجز البلدي المتواجد حاليا قرب مقبرة “النصارى” وبالقرب كذلك من مقبرة الولي سيدي امحمد بنسليمان…

وفور علمهم بالخبر باشر رجال الشرطة تحقيقاتهم وتحرياتهم وتطلب الأمر تدخل الشرطة العلمية، ترى من يكون وراء هذه “الفعلة”؟!.

عن admin

شاهد أيضاً

ترقية مجموعة من الكتاب العامين إلى منصب عامل.. من بينهم الكاتب العام لولاية البيضاء (إهوران) ولولاية أكادير(الروبيو)…..

على يمين الصورة عادل إهوران المعين عاملا بعمالة خنيفرة… وعلى يسار الصورة، إدريس الروبيو المعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *