أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / جماعة مليلة، إقليم بنسليمان… تسريبات الميزانية :” برمجة حوالي 100 مليون للعمال العرضيين من ميزانية جماعة فقيرة!!!!!

جماعة مليلة، إقليم بنسليمان… تسريبات الميزانية :” برمجة حوالي 100 مليون للعمال العرضيين من ميزانية جماعة فقيرة!!!!!

حسن خليل

إن جناح المعارضة بجماعة مليلة في حاجة للمزيد من الحنكة والتجربة لكي يتجاوز معارضة “حديث المقاهي والتجمعات” وينكب على جوهر المعارضة الفعالة والتي تقتضي طرق أبواب الجهات المسؤولة مركزيا ومدها بالوثائق اللازمة التي تثبت كل مايستوجب بعث لجن تفتيش مركزية قصد تدقيق البحث في أمور تشوبها اختلالات…

مثلا إذا توقفنا عند مصاريف الميزانية التي تمت في عهد الرئيس الحالي(والتي نتوفر على مجموعة من الوثائق المرتبطة بها)، فهناك العديد من المصاريف التي بها مبالغ تضمنت زيادات مثيرة (مقارنة مع مصاريف السنوات الماضية) و تمت بشكل مثير للإنتباه، ونتوقف مثلا عند عند المصاريف المخصصة للنشاط الفني والثقافي، حيث خصص لها 14مليون سنتيم… بينما تمت 30 مليون في ميزانية 2024!!!!

فكيف يتم تخصيص هذا المبلغ من ميزانية جماعة فقيرة وفي سنة تعاني من الجفاف والمحن الإقتصادية للساكنة؟… فهل تم تخصيص هذا المبلغ لتكتليف مهرجان نظمه الرئيس لكونه يعشق “التبوريدة”؟!… هناك مصاريف أخرى مثيرة وتتعلق بالأعوان من العرضيين، فالمبلغ المحدد في وثيقة الميزانية هو بالضبط: 706304,00درهم… وتمت برمجة حوالي 100 مليون سنتيم في ميزانية 2024 وهي مخصصة للعمال العرضيين، والرئيس يسارع الزمن للتعاقد مع شركة للنظافة، ترى ماهو العمل الذي سيقوم به العمال العرضيون في جماعة أشغاله‍ا جد محدودة؟!

وهنا علينا أن نتساءل: كم هو عدد هؤلاء الأعوان العرضيين ومن هم وماهي الخدمات التي يقومون بها بتراب الجماعة؟. وهل يتم انتقاء هؤلاء الأعوان بشكل شفاف بعيدا عن علاقتهم من المستشارين الجماعيين؟….

هناك مبلغ آخر مثير للإنتباه ويتعلق بشراء عتاد للتزيين وحدد في 40 ألف درهم، والكل يتذكر انه خلال مناسبة وطنية قبل حوالي شهرين غابت معالم التزيين بتراب جماعة مليلة من أعلام وطنية وصور جلالة الملك، ولم يتم ذلك إلا بعد انتقادات من طرف ممثلي الصحافة… هناك خانة أخرى للمصاريف وتتعلق بالتعويضات الخاصة بالرئيس وذوي الحق من المستشارين وهي المحددة في :266400,00 درهم… فهذا المبلغ هو مقابل أية خدمات وأية تحركات خارج تراب جماعة مليلة؟. وهل 26 مليون سنتيم كلها تعويضات تؤخد من ميزانية جماعة تعتبر واحدة من بين الجماعات الفقيرة بإقليم بنسليمان؟…

هذه ماهي إلا إشارات مختصرة من ميزانية جماعة مليلة والتي هي حاليا محط جدل كبير لدى الرأي العام المحلي والمعارضة بشكل خاص… ويذكر أن محطة الشطر الثاني من دورة أكتوبر الخاصة بالميزانية ستتم يوم الأربعاء 18 أكتوبر 2023… فهل ستنه‍ار المعارضة مرة أخرى وتصوت على الميزانية؟.

 

عن admin

شاهد أيضاً

واخيرا…. يستجيب وزير العدل لمطلب النقابات بالجلوس على طاولة الحوار….

حسن خليل بعدما أصبحت محاكم المملكة تعاني من تعطل مصالح المتقاضين بسبب توالي الإضرابات لفترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *