أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الأزمات المالية تؤزم واقع كرة القدم المغربية، إنه عنوان بارز لفشل المنظومة الإحترافية لأندية القسم الأول… فهل من إعادة النظر في هذا الواقع؟

الأزمات المالية تؤزم واقع كرة القدم المغربية، إنه عنوان بارز لفشل المنظومة الإحترافية لأندية القسم الأول… فهل من إعادة النظر في هذا الواقع؟

كرة القدم لم تعد مجرد هواية وتسلية بل أصبحت استثمار ومشاريع كبرى…

حسن خليل

 إن الحديث عن واقع كرة القدم المغربية بمنطق سليم ومصداقية كل المعطيات يؤكد أن الأمور ليس على مايرام، بل هي مثقلة بالعديد من المشاكل. وإن معاناة النسبة الساحقة من أندية القسم الأول من الخصاص المالي الكبير هو عمق مشاكل كرة القدم المغربية، وإن هذا العامل يعود لغياب موارد مالية قارة تجعل الأندية تنعم بميزانيات مالية تؤهلها بالتغلب على كل المطالب والمتطلبات…

وفي ظل هذا الواقع المثقل بالأزمات، أصبح لاعبو بطولة القسم الأول الإحترافي يستشعرون أجواء غير مريحة، لكون عدم التوصل بالواجبات المالية في وقتها المحدد من شأنه أن يخلق لهؤلاء اللاعبين أزمات نفسية نتيجة العجز عن أداء وجبات مالية لمتطلبات أسرية ومتطلبات الحياة اليومية…

وفي ظل هذا الواقع، أصبح كل اللاعبين المغاربة يعيشون على حلم دخول التجربة الإحترافية خارج أرض الوطن وذلك لغاية تأمين وضعهم الإجتماعي… وعلينا أن نتساءل: متى يحقق واقع كرة القدم المغربية آمال اللاعبين ومختلف الأطر؟ ومتى تزول هذه الأزمات التي تشكل تعثرات يومية لمسار الأندية المغربية؟.

عن admin

شاهد أيضاً

برنامج وزير التعليم المرتبط بإحداث ” مؤسسات الريادة ” هل يندرج في إصلاح التعليم أم ه‍و تكريس لمشاكله المتعددة؟

حسن خليل وافقت الحكومة الحالية على البرنامج التعليمي الذي تقدم به شكيب بنموسى والمرتبط بمؤسسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *