أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار /  مجرد سؤال: مشروع كروي جديد بدعم من إدارة الفوسفاط سيشمل إحداث أكاديميات للمواهب الكروية، فهل سيكون شاملا بعيدا عن الزبونية والمحسوبية؟

 مجرد سؤال: مشروع كروي جديد بدعم من إدارة الفوسفاط سيشمل إحداث أكاديميات للمواهب الكروية، فهل سيكون شاملا بعيدا عن الزبونية والمحسوبية؟

حسن خليل

 إنها مبادرة تستحق كل التنويه ، تلك التي تمت بدعم من الحكومة الحالية، هذه المبادرة التي أصبحت في شكل مشروع مصادق عليه وسيخرج للوجود في المستقبل القريب بعدما خصصت إدراة الفوسفاط له  37,8 مليار سنتيم.

وإن هذا المشروع يهم مجال كرة القدم بشكل خاص في اتجاه اكتشاف المواهب الكروية في سن مبكرة واحتضانها لكي تصبح غدا من بين النجوم الكروية الحاملة لمشعل العطاء الكروي ببلادنا… وإن هذا البرنامج سيتم عبر إحداث بنية تحتية عصرية بتجهيزات رياضية متطورة ومرافق ضرورية أساسية وذلك لكي تكون في شكل أكاديميات لكرة القدم…

إلى هنا يبقى هذا القرار ذو تميز كبير ، لكنه يحتاج فقط إلى تنزيل موضوعي وشامل، وذلك لكي لايحوله بعض المسؤولين النافذين في المجال الرياضي أو السياسي إلى مشاريع رياضية يتحكمون فيها من أجل مصالح ذاتية …فكل الأمل أن يتم تعميم هذا المشروع بكل مناطق المملكة وأن يشمل المدن الصغرى والتي هي تشكل مشتلا للمواهب الكروية المتعددة وتحتاج فقط للرعاية وحسن التأطير…

ففي ظل هذا المشروع الرياضي الكبير والهام بتمويل من إدارة الفوسفاط فهل سيكون شاملا بعيدا عن الزبونية والمحسوبية؟

عن admin

شاهد أيضاً

برنامج وزير التعليم المرتبط بإحداث ” مؤسسات الريادة ” هل يندرج في إصلاح التعليم أم ه‍و تكريس لمشاكله المتعددة؟

حسن خليل وافقت الحكومة الحالية على البرنامج التعليمي الذي تقدم به شكيب بنموسى والمرتبط بمؤسسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *