أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / إقليم بنسليمان…لجنة إقليمية بصدد إحصاء المشاريع المتعثرة، فكيف سيتم تجاوز هذه التعثرات وتحويله‍ا إلى مسار تنموي مأمول؟

إقليم بنسليمان…لجنة إقليمية بصدد إحصاء المشاريع المتعثرة، فكيف سيتم تجاوز هذه التعثرات وتحويله‍ا إلى مسار تنموي مأمول؟

 الوالي محمد لمهيدية تفاجأ للعديد المثير للمشاريع المتعثرة بمختلف مناطق إقليم بنسليمان… ومدينة بنسليمان وحدها تعاني من توقف أكثر من خمسة مشاريع كبرى لعدة سنوات!!!!!

حسن خليل

قبل الحديث عن تعثر العديد من المشاريع التنموية بإقليم بنسليمان لابد من وضع التساؤل المنطقي التالي: من المسؤول عن تعثر هذه المشاريع؟. إن الجواب لايحتاج إلى تفكير فهو واضح وضوح الشمس، فالمسؤول المباشر هم المنتخبون واللجن المرتبطة بتتبع هذه المشاريع، سواء محلية أو إقليمية.

وهنا وجب محاسبة كل من ثبت تقصيره في هذا الشأن، لكون كل مشروع له غلاف مالي، وكم من ميزانية مالية توقفت أو ألغيت بسبب سوء تتبع وتنفيذ عدة مشاريع…

اليوم، لابد بإرسال عبارة التنويه للوالي محمد لمهيدية الذي كان عمله مهنيا صرفا وهو يحصل على الخريطة الإجمالية لكل المشاريع المتعثرة بإقليم بنسليمان والتي تضم أرقاما مقلقلة على واجهة التعثر.

وإن عملية تتبعه لهذه المشاريع بتنسيق مع السلطات الإقليمية كانت من وراء تشكيل لجنة إقليمية والتي هي حاليا بصدد إنجاز إحصاء شامل لكل المشاريع الفاشلة بمختلف مناطق الإقليم، وإن مدينة بنسليمان وحدها تضم عدة مشاريع ” هرمت من انتظار إنجازها وظلت مثل أطلال مهجورة وهي متعددة…

فهل هي بداية إخراجها للوجود؟.

عن admin

شاهد أيضاً

برنامج وزير التعليم المرتبط بإحداث ” مؤسسات الريادة ” هل يندرج في إصلاح التعليم أم ه‍و تكريس لمشاكله المتعددة؟

حسن خليل وافقت الحكومة الحالية على البرنامج التعليمي الذي تقدم به شكيب بنموسى والمرتبط بمؤسسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *