أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار /  إضاءة: بمدينة بنسليمان…عدد الملفات المتنافسة على رخص بيع الخمور (36 ملف) أكثر من ملفات الإستثمار المتنافسة على إحداث مشاريع عقارية أو تجارية!!!

 إضاءة: بمدينة بنسليمان…عدد الملفات المتنافسة على رخص بيع الخمور (36 ملف) أكثر من ملفات الإستثمار المتنافسة على إحداث مشاريع عقارية أو تجارية!!!

حسن خليل

 ماهو السبب الحقيقي الذي جعل التنافس على إحداث محلات لبيع الخمور بمدينة بنسليمان تحقق رقما قياسيا؟ فهل ذلك يعود إلى النقص في وجود هذه المحلات أم أن بيع الخمور بهذه المنطقة في نظر “خبراء” هذه التجارة هو “تجارة جد مربحة”.

ففي ظل هذا التنافس المثير حرص مختلف المسؤولين (مشكورين) على عدم الترخيص لأي مستثمر بفتح “خمارة ” بمدينة بنسليمان، بالرغم من العديد من التدخلات ” الكبرى ” من جهات نافذة، وبالرغم من تحضير العديد من الملفات بكل الشروط والوثائق والضمانات…

لكن وعلى ما يبدو أن بداية “تسريح” التراخيص ستنطلق قريبا ، وإن العديد من المؤشرات تؤكد أن البداية ستكون من نصيب أجنبي من جنسية عربية (إلا إذا حصل العكس في آخر لحظة)، وإن هذا الموضوع له صيغة الإثارة ليس على واجهة التنافس الكبير على فتح محلات لبيع الخمور ، ولكن على مستوى حاجة المدينة لمشاريع تساهم في تنميتها وهي التي تعيش مستوى اقتصادي جد متواضع ،وإن الزائر لها يلاحظ عدد المقاهي بالمدينة التي حطم عددها كل الأرقام ، هذه المقاهي التي تكون ملاذا للأعداد الكثيرة من الشباب العاطل وبشكل خاص أصحاب الشواهد الجامعية والديبلومات التكوينية الهامة!!!!.

عن admin

شاهد أيضاً

برنامج وزير التعليم المرتبط بإحداث ” مؤسسات الريادة ” هل يندرج في إصلاح التعليم أم ه‍و تكريس لمشاكله المتعددة؟

حسن خليل وافقت الحكومة الحالية على البرنامج التعليمي الذي تقدم به شكيب بنموسى والمرتبط بمؤسسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *