أخبار عاجلة
الرئيسية / جهوية / احتضان مقر عمالة المحمدية لأشغال دورة أكتوبر لمجلس الجهة …برمجة عدة مشاريع بكل أقاليم الجهة باستثناء إقليم بنسليمان!!!!

احتضان مقر عمالة المحمدية لأشغال دورة أكتوبر لمجلس الجهة …برمجة عدة مشاريع بكل أقاليم الجهة باستثناء إقليم بنسليمان!!!!

عمالة المحمدية التي يشرف عليها العامل هشام المدغري ستكون محتصنة لإشعال دورة أكتوبر لمجلس جهة البيضاء سطات

حسن خليل

من المقرر يوم الإثنين 7 أكتوبر 2024 أن تحتضن القاعة الكبرى للإجتماعات بعمالة المحمدية أشغال دورة أكتوبر لمجلس جهة البيضاء سطات… وفي تصفح لكل النقط الواردة بهذه الدورة استنتجنا الملاحظات التالية :

1_ كل أقاليم جهة البيضاء سطات ستستفيد من دعم عدة مشاريع من نظير إعادة تهيئة الأسواق الأسبوعية وإعادة تهيئة ملاعب رياضية ودعم الماء الصالح للشرب بعدة مناطق قروية وتهيئة عدة مراكز قروية ودعم مشاريع الشباب….

2_ تساؤلات عن عدم دعم إقليم بنسليمان بأي مشروع خلال دورة أكتوبر وهو الذي له عدة أسواق أسبوعية هي حاليا في وضع “كارثي” من نظير سوق جمعة مليلة وسوق أربعاء الزيايدة وسوق جمعة لفضالات!!! ونفس الشيء يقال عن النقص الحاد في مطلب الماء الصالح للشرب بعدة مناطق بإقليم بنسليمان….

3_ من الملاحظات الهامة إعطاء أهمية كبيرة لعدة مشاريع داخل مدينة الدار البيضاء وذلك خلال برمجة مشاريع دورة أكتوبر, ووصل عدد هذه المشاريع المدعمة أكثر من 13مشروعا… فماذا وراء هذا التحول في منح كل الدعم داخل مدينة الدارالبيضاء؟

4_ عمالة المحمدية استفادت من عدة مشاريع مدعمة ومن أهمها تهيئة مركز بنى يخلف ودعم برامج َمحاربة السكن الصفيحي….

5_ بمدينة سطات و برشيد ومديونة وبتراب الجديدة… برمجة عدة مشاريع تنموية هامة منها ماهو مرتبط بتهيئة الأسواق الأسبوعية والماء الصالح للشرب وتهيئة مراكز قروية……

ملحوظة : بالتأكيد، استفاد سابقا إقليم بنسليمان من عدة مشاريع من جهة البيضاء سطات ولكن، يجب التساؤل عن من هي الجماعات التي استفادت من هذه المشاريع!!!!!!

عن admin

شاهد أيضاً

من التسريبات الموثوقة للتعديل الحكومي المرتقب… بايتاس وزيرا جديدا للتعليم والميراوي سيخرج من التشكيلة الحكومية…

على اليمين عبداللطيف الميراوي وزير التعليم العالي وعلى اليسار مصطفى بايتاس حسن خليل من التسريبات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *