أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / دورية جديدة لوزير الداخلية عنوانها:” التدبير الأمثل لنفقات الجماعات الترابية”، وهي رسالة للجماعات الفقيرة المتهافتة على تنظيم المهرجانات….

دورية جديدة لوزير الداخلية عنوانها:” التدبير الأمثل لنفقات الجماعات الترابية”، وهي رسالة للجماعات الفقيرة المتهافتة على تنظيم المهرجانات….

عبدالوافي لفتيت وزير الداخلية

 

حسن خليل:

إنها دورية جديدة تحمل عدد 8333 مؤرخة بتاريخ 17 ماي 2022، وهي موجهة للعمال والولاة بكل مناطق المغرب ومن دون استثناء ، وهي تحت عنوان:” التدبير الأمثل لنفقات الجماعات الترابية”. وفي ذات الدورية أكد عبدالوافي لفتيت أن العمال والولاة مدعوون لمراقبة كل الترتيبات المالية للجماعات الترابية في سياق الظروف الإقتصادية التي تعيشها بلادنا حاليا ،بسبب الخروج القريب من جائحة كورونا وبسبب سنة فلاحية كان محصولها الفلاحي العام دون الآمال التي كانت معقودة عليها. وفي هذه الأجواء سيكون على العمال والولاة الحرص على مراقبة مختلف نفقات الجماعات الترابية ، مع منح الأولوية لما هو ضروري ، ولما يخدم التنمية العامة لهذه الجماعات. وفي هذه الدورية مايوحي وبشكل جلي أنه يتحتم اللجوء لنفقات موضوعية وذات أهمية قصوى في هذه الظروف الإقتصادية ….ومن دون ذلك فإن ذلك هو أمر غير مسموح به. ومن ضمن ذلك ، برمجة بعض الجماعات الفقيرة لمهرجانات تخصم مصاريفها من مالية نفس الجماعات، وتكون هذه المصاريف ذات أولوية أهم . لذا وجب على السادة العمال والولاة الحرص على دورية وزير الداخلية ،لكونها ذات مضامين ذات مساعي إيجابية.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

واخيرا…. يستجيب وزير العدل لمطلب النقابات بالجلوس على طاولة الحوار….

حسن خليل بعدما أصبحت محاكم المملكة تعاني من تعطل مصالح المتقاضين بسبب توالي الإضرابات لفترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *