أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة /  الحاج عبدالكريم صالح…يقود رئاسة جمعية بفرنسا حققت مكتسبات كبيرة في سياق الدفاع عن الصحراء المغربية والإلتفاف حول العرش العلوي ….

 الحاج عبدالكريم صالح…يقود رئاسة جمعية بفرنسا حققت مكتسبات كبيرة في سياق الدفاع عن الصحراء المغربية والإلتفاف حول العرش العلوي ….

 

الحاج عبدالكريم صالح نضال مستميت دفاعا عن الوحدة الترابية المغربية تحت شعار ” الله الوطن الملك”

في مختلف المحطات التي تهم الدفاع عن الوحدة الترابية والعرش العلوي ،يضل حضور أعضاء الجمعية المغربية الفرنسية للمتقاعدين متميزا وفعالا

بفرنسا وفي كل المناسبات الوطنية المغربية، تتسم احتفالات هذه الجمعية بحماس كبير وتنظيم محكم

حسن خليل:

الحاج عبدالكريم صالح هو من أصول قبائل لمذاكرة بإقليم بنسليمان، هاجر للديار الفرنسية وهو حاصل على شواهد تعليمية مشرفة، وبعد مسار مهني موفق بفرنسا استفاد من مرحلة التقاعد، ومن جاءته فكرة تأسيس “الجمعية المغربية الفرنسية للمتقاعدين بمدينة مونت لاجولي ” وضواحي مدينة باريس. هذه الجمعية تضم بصفوفها العديد من الأعضاء الأكفاء تعليميا وأخلاقيا متشبتين بوطنهم المغرب وبالعرش العلوي ، وكلهم استماثة من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية من شمالها إلى جنوبها ، وتظل الصحراء المغربية في مقدمة القضايا التي لايكلون في نصرة قضيتها في كل المحافل سواء داخل فرنسا أو خارجها…وإن هذه الجمعية التي تظل واحدة من الجمعيات الوازنة بالديار الفرنسية برئاسة الحاج عبدالكريم صالح مدعما بالعديد من الكفاءات ، هذه الجمعية التي تكون دائمة الحضور في كل المحطات التي تهم الأعياد الوطنية المغربية ، من عيد العرش وعيد الإستقلال وعيد المسيرة الخضراء وعيد الشباب ..

فالحمعية المغربية الفرنسية لاتكتفي بالإحتفالات بهذه الأعياد الوطنية ،بل دائمة التصدي لأعداء الوحدة الترابية المغربية والمدعمين من دولة الجزائر، فكلما تم أي انفلات إعلامي أو تحركات تمس بوحدتنا الترابية ، تسارع الجمعية المغربية الفرنسية للمتقاعدين إلى تنظيم وقفات احتجاجية ومظاهرة صاخبة في أهم النقط بفرنسا وذلك دفاعا عن الثوابت الوطنية المغربية تحت الشعار الخالد:” الله الوطن الملك”.

اليوم ،تستعد هذه الجمعية النشيطة إلى تنظيم وقفة احتجاجية يوم السبت القادم 24 شتنبر 2022 ،وذلك بمساندة عدد هائل من الجمعيات المكونة من عشرات المغاربة المدافعين عن مغربية الصحراء والعلم الوطني المغربي والعرش الملكي.

وذلك ضد كل المغالطات التي يكون وراءها بعض المرتزقة المدعومين من طرف السلطات الجزائرية .وإن هذه الوقفة الإحتجاجية ستتم بشكل مكثف بمشاركة المئات من متخرطي هذه الجمعية ومن المغاربة داخل الديار الفرنسية وخارجها.. وسيكون الكل حاملا الأعلام المغربية وصور الملك محمد السادس. وإن هذه الوقفة الإحتجاجية تقرر القيام بها بمنطقة “مونت لافيل” وهي بضواحي مدينة باريس …

وستنطلق يوم السبت القادم بداية من العاشرة صباحا. وفي هذا السياق تحدث لنا الحاج صالح عبدالكريم قائلا:” نحن جنود مجندون وراء جلالة الملك محمد السادس نصره الله، وإنني بمعية كل أعضاء جمعيتنا نواصل النضال من أجل الدفاع عن كل من سولت نفسه تزوير الحقائق والإتجاه نحو المغالطات، وشخصيا ، تحدثت مرارا بفضاء البرلمان الفرنسي عن قضيتنا العادلة المرتبطة بالصحراء المغربية والتي لاتحتاج لأية مزايدة أو إشعات مغرضة من طرف جهات تتاجر في الكلام الوهمي وهي مدعومة من السلطات الجزائرية، وإن دوما على يقظة تامة للتصدي لكل أعداء وعدتنا الترابية….”.

 

عن admin

شاهد أيضاً

واخيرا…. يستجيب وزير العدل لمطلب النقابات بالجلوس على طاولة الحوار….

حسن خليل بعدما أصبحت محاكم المملكة تعاني من تعطل مصالح المتقاضين بسبب توالي الإضرابات لفترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *