أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / الملف القضائي لحسنية بنسليمان…بعد الإنتهاء من التحقيق التفصيلي الأول، كل المعالم الحقيقية لمجرى هذا الملف ستتضح هذا الأسبوع….

الملف القضائي لحسنية بنسليمان…بعد الإنتهاء من التحقيق التفصيلي الأول، كل المعالم الحقيقية لمجرى هذا الملف ستتضح هذا الأسبوع….

الأستاذ صالح تيزاري الوكيل العام باستئنافية البيضاء

حسن خليل:

استغرق التحقيق التفصيلي بمحكمة بنسليمان لأكثر من شهرين ونصف لكون تاريخ اعتقال خمسة مسيرين لفريق حسنية بنسليمان تم يوم 16 أكتوبر 2022. وبعد الإنتهاء من التحقيق التفصيلي الأول تمت إحالة الملف على النيابة العامة بنفس المحكمة وعبرها أحيل الملف على الوكيل العام بمحكمة الإستئناف بالبيضاء ، ويبقى الوكيل العام هو صاحب القرار الحاسم في هذا الملف المرتبط بالمال العام والذي يتابع في شأنه 14 شخصا، منهم خمسة في حالة اعتقال وواحد مبحوث عنه عبر مذكرة بحث وطنية بعدما لم يستجب للإستدعاءات الموجهة إليه ( ك.ي) وثمانية في حالة سراح. وإن مجموعة من المعطيات تؤكد أن هذا الملف سيعرض على محكمة الإستئناف لكونه مرتبط بالمال العام ،وكل قضية تجاوز المبلغ المالي المرتبط بها 10 ملايين تعرض على قسم جنايات الأموال. ووفق التراتبية الزمنية المرتبطة بتتبع هذا الملف فإنه من المنتظر تحديد كل القرارات المرتبطة به من طرف الوكيل العام باستئنافية البيضاء وذلك خلال الأسبوع الجاري.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

واخيرا…. يستجيب وزير العدل لمطلب النقابات بالجلوس على طاولة الحوار….

حسن خليل بعدما أصبحت محاكم المملكة تعاني من تعطل مصالح المتقاضين بسبب توالي الإضرابات لفترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *