أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / دورة فبراير بجماعة بنسليمان ….مستشارون جماعيون يؤكدون :” سنصوت ضد النقطة المرتبطة بمشروع العمران بالسوق القديم بسبب عدم احترام دفتر التحملات ….

دورة فبراير بجماعة بنسليمان ….مستشارون جماعيون يؤكدون :” سنصوت ضد النقطة المرتبطة بمشروع العمران بالسوق القديم بسبب عدم احترام دفتر التحملات ….

حسن خليل:

لاتزال الخلافات قائمة بين مختلف مكونات المجلس الجماعي لبنسليمان وذلك منذ إسقاط ميزانية 2023 والتي لم تظل تحت تسيير المجلس الجماعي الحالي ، واستمرار الخلافات منها ماهو جوهري ويسعى لتصحيح مجموعة من الأخطاء والإختلالات ،ومنها ماهو شخصي مرتبط بصراعات مع الرئيس بشكل خاص بسبب انفراده بالعديد من القرارات….

اليوم تستعد مكونات المجلس الجماعي لبنسليمان لعقد دورة فبراير 2023 والتي تتضمن مجموعة من النقط ، إلا أن نقطتين لهما أهمية كبيرة ، الأولى تتعلق بملف مشروع مرتبط بشركة العمران والنقطة الثانية مرتبط بتجزئة سكنية في أمس الحاجة بموافقة المجلس على مشروع ” شبكة الواد الحار” .

في هذه المادة نتوقف عند نقطة المشروع العقاري لشركة العمران المتواجد بالسوق القديم ( سوق الأربعاء) ،هذا المشروع الذي توقف منذ حوالي عشرين سنة بسبب نزاعات قضائية على الأرض المتضمنة للمشروع. لكن هذا المشروع لازال معرضا لمزيد من التأخير قبل ان يخرج للوجود، ووضعه في نقطة لدورة فبراير أثار نقاشا موسعا لدى أغلبية المستشارين الجماعيين من الأغلبية والمعارضة والتي قررت التصويت ضد هذا المشروع في الوقت الراهن بحكم عدم التزام شركة العمران بما تعهدت به في مضمون دفتر التحملات ، وذلك من خلال إنجاز مجموعة من المشاريع ، منها إحداث بناية جديدة لبلدية بنسليمان وإصلاح المجزرة وخلق سور لمكان ” الجوطية” …لكن لاشيء تحقق من هذه النقط، لذا فمن المنطقي عدم الموافقة على هذه النقطة ( وفق ماأكده لنا مختلف المستشارين بالمجلس الجماعي لبنسليمان)….

نسخة من البرنامج العام لدورة فبراير 2023 بالمجلس الجماعي لبنسليمان

 

عن admin

شاهد أيضاً

إقليم بنسليمان… في غياب اية وثيقة تثبت الحقيقة فما هي حقيقة عزل ثلاثة رؤساء جماعات!!!

حسن خليل إن موقعنا الإخباري قرر عدم تناول موضوع عزل ثلاثة رؤساء جماعات بإقليم بنسليمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *