أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / إقليم بنسليمان…ميلاد جديد لاتحاد تعاونيات فلاحية ( إيكاب)، وتساؤلات عن أهداف هذا التأسيس ،هل هو للرفع من مستوى التأطير أم من أجل منافسة على استقطاب الأغلبية ؟

إقليم بنسليمان…ميلاد جديد لاتحاد تعاونيات فلاحية ( إيكاب)، وتساؤلات عن أهداف هذا التأسيس ،هل هو للرفع من مستوى التأطير أم من أجل منافسة على استقطاب الأغلبية ؟

 

حسن خليل:

توصلنا بكل المعطيات المرتبطة بمكان وزمان عقد جمع عام تأسيسي لاتحاد تعاونيات جديدة بإقليم بنسليمان ( إيكاب) . وتحدث إلينا المشرفون على هذه المبادرة أنهم يهدفون إلى تأسيس هذا الإتحاد لغاية أهداف إيجابية الهدف منها تأطير تعاونيات فلاحية بمستوى وطني ،وهي مرتبطة بخلق فرص شغل وتدبير أعمال فلاحية بشكل عصري ومتطور بعيدا عن المحن التي تتكبدها منذ مدة مجموعة من التعاونيات الفلاحية بإقليم بنسليمان ، منها من توقف نشاطها ومنها من أصبحت تحتضر .. ويذكر أن إقليم بنسليمان يعرف سابقا جناحين مؤطرين للتعاونيات الفلاحية بإقليم بنسليمان ، جناح يحمل إسم ” تامسنا” والجناح الآخر يحمل إسم ” اتحاد التعاونيات الفلاحية ” …وهذا التنوع هو في حد ذاته نوع من التشتت ، لكون غياب توحيد الرؤى والأهداف يكون سببا في التفرقة ،وكلما كانت التفرقة تغيب الإنجازات …وفي تصريح لأحد المشرفين على التأسيس تحدث لنا قائلا :” قررنا الإشتغال في الوضوح ،وإن كل التعاونيات التي سيشرف عليها المولود الجديد لاتحادنا هي فاعلة ومتواجدة في الساحة بشكل يومي من خلال أنشطة متحركة .. “.

ملحوظة: تأسيس اتحاد التعاونيات الجديد ( إيكاب) سيتم يوم الخميس 2 فبراير 2023 بفضاء سياحي بضواحي بنسليمان

عن admin

شاهد أيضاً

إقليم بنسليمان… في غياب اية وثيقة تثبت الحقيقة فما هي حقيقة عزل ثلاثة رؤساء جماعات!!!

حسن خليل إن موقعنا الإخباري قرر عدم تناول موضوع عزل ثلاثة رؤساء جماعات بإقليم بنسليمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *