أخبار عاجلة
الرئيسية / جهوية / في دورة فبراير بجماعة مليلة إقليم بنسليمان…الرئيس يفقد الأغلبية ولجنة تصحيحية تخرج للعلن مؤكدة توحيد صفوفها في جناح المعارضة ….

في دورة فبراير بجماعة مليلة إقليم بنسليمان…الرئيس يفقد الأغلبية ولجنة تصحيحية تخرج للعلن مؤكدة توحيد صفوفها في جناح المعارضة ….

ياسين طارقي (حزب الإستقلال رئيس المجلس الجماعي لمليلة)

حمزة بنزريع ( الإستقلال) ” قائد” اللجنة التصحيحة

حسن خليل:

حينما تناولنا النقاش عن جماعة مليلة لم نكن ذلك من فراغ ، بحيث كنا على بينة من الصراعات التي اشتعلت منذ مدة . وكانت دورة فبراير ليوم الإثنين 6 فبراير 2023 ” فاضحة ” لكل المستور، حيث خرجت جبهة تصحيحية للعلن متشكلة من أغلبية ساحقة تفوق نصف العدد وبفارق كبير على اعتبار أن المجلس الجماعي لمليلة يتكون من 28 مستشارا جماعيا أغلب أعضائه من حزب الرئيس ( الإستقلال) . وهكذا قاطعت اللجنة التصحيحية دورة فبراير عاقدة العزم على توقيف أنشطة الرئيس ومن بقي بجنبه ( وهم يشكلون الأقلية ). وفي اتصال مع أحد المستشارين الجماعيين تحدث لنا قائلا:” إننا قاطعنا الدورة احتجاجا على الرئيس ومن بقي بجنبه ، بسبب الغياب المتواصل للرئيس عن مقر الجماعة وعدم وضوح رؤية التسيير منذ عدة شهور ،إننا سنرفع ملتمسا لعامل الإقليم قصد تصحيح الوضع ، مع العلم أننا لن نتراجع عن قرار معارضتنا …”.ويذكر أن الرئيس ينتمي لحزب الإستقلال وكانت له أغلبية مريحة ، لكن اليوم أسماء عديدة من حزب الميزان التحقت باللجنة التصحيحية ، ومن بين هؤلاء الكاتب الحالي للمجلس الإقليمي( حزب الإستقلال) حمزة بنزريع باعتباره له مؤهلات تعليمية وتصور جديد لخدمة تنمية الجماعة .( سنتطرق لباقي المستجدات بما في ذلك رأي الرئيس ياسين طارقي ، مع ذكر أسماء اللجنة التصحيحية).


مجمل أعضاء اللجنة التصحيحة بجماعة مليلة

عن admin

شاهد أيضاً

ترقية مجموعة من الكتاب العامين إلى منصب عامل.. من بينهم الكاتب العام لولاية البيضاء (إهوران) ولولاية أكادير(الروبيو)…..

على يمين الصورة عادل إهوران المعين عاملا بعمالة خنيفرة… وعلى يسار الصورة، إدريس الروبيو المعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *