أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / ماهو السر في تنامي الصراعات والتطاحنات داخل المجالس الجماعية ؟ هل ذلك يتم من أجل المصلحة العامة أم بحثا عن المصلحة الخاصة؟

ماهو السر في تنامي الصراعات والتطاحنات داخل المجالس الجماعية ؟ هل ذلك يتم من أجل المصلحة العامة أم بحثا عن المصلحة الخاصة؟

هل اتفاق البعض على نهب المال العام هو الحل التوافقي الذي يتم السعي إليه ببعض المجالس؟

حسن خليل:

اتضح جليا خلال الولاية الحالية من تسيير المجالس الجماعية أن الصراعات فيما بين الأغلبية والمعارضة اشتعلت بشكل مثير ، ويبقى الرؤساء هم المستهدفون الأوائل في هذه التطاحنات…وعلينا أن نتساءل : ماهو السر في ذلك؟. إن الجواب واضح وضوح الشمس في واضحة النهار ، ذلك أن العديد من الرؤساء أصبحوا يتخذون من الجماعة ” ملكية” لهم. فهم أصحاب أي قرار ، وهم من يتعاملون مع المستثمرين وعلى انفراد ، وهم أصحاب القرار الأول والاخير ، بينما دور المستشارين أصبح على الهامش ، وأصبح متجليا في ” رفع اليد” خلال الدورات للموافقة على نقط الدورة من دون معرفة ” أسرار” هذه النقط وخلفياتها وأضرارها ومنافعها….ويضاف إلى هذه العوامل ، عامل آخر أساسي ،ذلك أن بعض الرؤساء يعتبرون أنفسهم هو أصحاب كل القرارات ومهما إختلفت وتنوعت…من هنا ، انتفضت الأغلبية وتحولت إلى المعارضة وأصبحت تضع كل العراقيل أمام قرارات الرؤساء المنفردة …إن هذه الصراعات لاتتم في واقع الامر من أجل خدمة الصالح العامة ،ولكنها تتم من أجل تصفية الحسابات مع الرؤساء الذين يشتغلون بشكل منفرد….

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

واخيرا…. يستجيب وزير العدل لمطلب النقابات بالجلوس على طاولة الحوار….

حسن خليل بعدما أصبحت محاكم المملكة تعاني من تعطل مصالح المتقاضين بسبب توالي الإضرابات لفترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *