أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / بمقر عمالة بنسليمان …ممثلو سبع جماعات يوقعون اتفاقية إحداث مؤسسة التعاون بين جماعات الإقليم خاصة بالنقل..لكن، ماهي تفاصيل هذه الإتفاقية؟

بمقر عمالة بنسليمان …ممثلو سبع جماعات يوقعون اتفاقية إحداث مؤسسة التعاون بين جماعات الإقليم خاصة بالنقل..لكن، ماهي تفاصيل هذه الإتفاقية؟

الموقعون على الإتفاقية يتوسطهم عامل إقليم بنسليمان: الميلودي البوزيري رئيس جماعة عين تيزغة امبارك عفيري رئيس جماعة المنصورية الميلودي لحمامي رئيس جماعة الزيايدة امحمد كريمين رئيس جماعة بوزنيقة محمد جديرة رئيس جماعة بنسليمان جلال عبد الكبير رئيس جماعة الشراط فاطمة الزهراء لكرد رئيسة جماعة لفضالات

حسن خليل:

بشكل علني بدأت عمالة بنسليمان تهمش ممثلي الإعلام المحلي ، والأسباب واضحة ، هناك جهة تنتقد ، وهي بالتأكيد لن تكون العمالة مرتاحة لتوجهها ، وهناك جهة تحضر دون ان تكتب وهناك جهة لها خصوصيات، لكن هناك بعض الكفاءات بالرغم مما لاتعتقدون ياسادة!!!! ….ونحن نقول هناك تغييب قسم الإتصال بشكل مقصود كنهج لتهميش مجال الإعلام والتواصل بهذا الإقليم…ولو كان من يقوم دور قسم الإتصال والذي يوجد بمختلف عمالات وأقاليم المملكة مع استثناء أقاليم قليلة منها إقليم بنسليمان ، وهذا القسم مهمته بالطبع مد ممثلي الإعلام من دون أن يحضروا لأي نشاط بالمعطيات الدقيقة لمختلف الأنشطة ( أرقام ،تورايخ ، بنوذ وباقي التفاصيل …). وفي سياق الإجتماع الذي تم بمقر عمالة بنسليمان يوم الإثنين 13 فبراير 2023 فهو اجتماع بين ممثلي سبع جماعات بإقليم بنسليمان والسلطات الإقليمية برئاسة سمير اليزيدي عامل الإقليم وذلك من أجل إبرام اتفاقية إحداث مؤسسة التعاون بين سبع جماعات خاصة بالنقل والتي هي: المنصورية _ عين تيزغة_ الزيايدة_ بنسليمان _ الشراط_ بوزنيقة_ لفضالات. وهي مرتبطة بالنقل بالطبع . وهذه الخطوة هي خطوة محمودة وتمت بعد مجهودات كبيرة ، ولكن نتمنى أن تتم على النهج السليم . وذلك تفاديا للواقع المقلق الذي تسبب فيه النقل الحضري لساكنة الإقليم وبشكل خاص طلبة الجامعات ، هذا الواقع الذي ساهم فيه المسؤولون بالإقليم( المجلس الإقليمي كذالك) والذين وافقوا على استمرار شركة للنقل بالشروط التي فرضتها نفس الشركة، ومنها الحفاظ على أسطول للنقل ” مشقشق” غير صالح للنقل ويشكل خطرا على أرواح المواطنين. وبخصوص الإتفاقية الجديدة علينا أن نتساءل : متى سيتم تفعيل هذه الإتفاقية ؟ ماهي الشركة المرتبطة بالنقل التي ستوكل لها مهمة النقل ؟ هل ستكون وسائل النقل الجديدة مريحة وتستجيب لمطالب الساكنة وطلاب الجامعة بالمحمدية ؟ ماهو برنامج عملها اليومي ؟.

 

عن admin

شاهد أيضاً

واخيرا…. يستجيب وزير العدل لمطلب النقابات بالجلوس على طاولة الحوار….

حسن خليل بعدما أصبحت محاكم المملكة تعاني من تعطل مصالح المتقاضين بسبب توالي الإضرابات لفترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *