أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / بنسليمان …خلال الإحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية…حضور مجموعة من التلاميذ هل كان اقتراحا موفقا؟

بنسليمان …خلال الإحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية…حضور مجموعة من التلاميذ هل كان اقتراحا موفقا؟

سمير اليزيدي عامل إقليم بنسليمان مرفوقا بالأستاذين أكاشي رئيس المحكمة وواهروش وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية يستمعون لمجموعة من الشروحات الخاصة بالتطورات التكنلوجيا لمجال الوقاية المدنية…

حسن خليل:

على غرار مختلف العمالات والأقاليم وبكل بقاع العالم شهد يوم فاتح مارس عدة احتفالات وأنشطة مرتبطة بالخدمات الكبيرة التي يسهر هذا القطاع على تقديمها لكل المواطنين في ظروف طارئة مرتبطة بالحوادث العادية وحوادث الطبيعة من زلازل وفياضانات …. وهكذا ، تم بمقر الوقاية المدنية بإقليم بنسليمان تنظيم حفل هام تضمن العديد من الفقرات وذلك بحضور مختلف المسؤولين الإقليميين والقضائين ورؤساء المصالح الخارجية ومختلف المسؤولين بالأمن والدرك الملكي والقوات المساعدة ….ومختلف المنتخبين …وتم ذلك يوم الخميس فاتح مارس 2023، حيث تم تخصيص حيز زمني هام لاحتفال تم خلاله تسطير مجموعة من المحطات ارتبطت بالتعريف بالتطور التكنلوجي الذي وصله مجال الوقاية المدنية وطنيا بصفة عامة وبإقليم بنسليمان بصفة خاصة . كما تم إعطاء تقييم إجمالي لمختلف التدخلات الهامة التي تمت على مستوى إقليم بنسليمان خلال السنة الجارية ووالأخيرة على وجه التحديد. وتبقى الملاحظة الوحيدة التي شدت إليها الإنتباه خلال هذا الحفل ، دعوة مجموعة من التلاميذ لحضور مجريات هذا الحفل، ورأى مهتمون بقطاع التربية والتعليم أن اختيار مجموعة من التلاميذ في هذا الحفل لم يكن في محله ، بينما كان الأمر يتطلب تخصيص حصة زمنية بكل المؤسسات التعليمية يسهر عليها كل رجال التعليم وذلك قصد التعريف باليوم العالمي للوقاية المدنية ودور كل مكونات هذا القطاع في خدمة المواطنين إبان الحوادث المختلفة وذلك لكي تكون الإستفادة شاملة وعامة ، أما نختار فئة من التلاميذ لمؤسسة معينة فإنه ترك ” حساسية “بعض الإنتقادات .

مشهد من حضور مجموعة من التلاميذ لمراسيم حفل الوقاية المدنية ببنسليمان

جانب من المنتخبين الذين حضروا للحفل ويتعلق الأمر بأربع رؤساء جماعات قروية…طاهير ( الردادنة أولاد مالك) جلال ( الشراط) منتصر بوعبيد( أولاد علي الطوالع) ياسين طارقي ( مليلة)

عن admin

شاهد أيضاً

إقليم بنسليمان… في غياب اية وثيقة تثبت الحقيقة فما هي حقيقة عزل ثلاثة رؤساء جماعات!!!

حسن خليل إن موقعنا الإخباري قرر عدم تناول موضوع عزل ثلاثة رؤساء جماعات بإقليم بنسليمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *