أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / حسناء الدومي …تنحدر من العالم القروي ، ارتبط شغفها بلعب كرة القدم وهي حاليا أول مدربة مغربية لفريق من الذكور ( اتحاد لفقيه بنصالح)

حسناء الدومي …تنحدر من العالم القروي ، ارتبط شغفها بلعب كرة القدم وهي حاليا أول مدربة مغربية لفريق من الذكور ( اتحاد لفقيه بنصالح)

حسناء الدومي في صورة تذكارية مع المدرب بادو الزاكي

حسن خليل:

أن تكون مغربيا تنحدر من العالم القروي وتحقق حلمك في مسار معين ،فذلك إنجاز لايصدق. فهذا ماتستشعره حاليا حسناء الدومي ابنة المنطقة القروية “أهل المربع ” التي تبعد عن مدينة لفقيه بنصالح ب11 كلم…فأن تحدى فتاة قروية رؤية محيطها وتصوراتهم لفتاة تلعب كرة القدم ، إنه منتهى التحدي الإيجابي لهذه السيدة.

وهكذا ارتبطت حسناء الدومي بممارسة كرة القدم في سن مبكرة لتجد نفسها اكتسبت مهارات كروية جيدة مكنتها من أن تصبح لاعبة أساسية في فريق يلعب ضمن مجموعة الصفوة على الصعيد الوطني والذي هو النادي النسوي 05 لاتحاد لفقيه بنصالح…هذا الفريق الذي نافس في عدة سنوات على لقب البطولة وكأس العرش وكانت لاعبته حسناء ذات تميز كبير …وبعد مسار حافل بالعطاء الكروي وضعت نقطة نهاية لمسارها الكروي كلاعبة سنة 2014 . لكن شغفها بكرة القدم لم يتوقف وجددت طموحها بأن تصبح مدربة في مجال كرة القدم ، وهكذا أصبحت مرتبطة بمختلف الفترات التكوينية للمدربين ، واجتازت عدة اختبارات إلى أن  وصلت إلى تكوين على الصعيد الوطني نظمته جامعة كرة القدم واجتازته بنجاح ومنح لها ديبلوم التدريب من المستوى المستحسن والذي يمكنها من التدريب على الصعيد الوطني .

وهكذا كانت بداية تدريبها بفرق الإناث وأبانت عن كفاءة في التدريب ونالت تشجيع مختلف الفعاليات الرياضية بمنطقة لفقيه بنصالح وخارجها…وفي ظل هذه التشجيعات منحها المكتب المسير لاتحاد لفقيه بنصالح شرف أول امرأة مغربية تدرب فريق الذكور . واتحاد لفقيه بنصالح له تاريخ مشرف في محطات كرة القدم المغربية ، وهو الذي لعب لعدة سنوات بالقسم الأول إلى جانب الفرق الكبرى المغربية من نظير الرجاء والوداد والجيش الملكي ….

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

يتحدثون عن إصلاح شؤون كرة القدم ، لكن لاشيء من هذا يلوح في الأفق !!!!

    حسن خليل إن إصلاح شؤون كرة القدم الوطنية على واجهة الأندية ومختلف البطولات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *