أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / بنسليمان …الخلاف بين حزب العدالة والتنمية ورئيس المجلس الإقليمي يطرح أمام عامل الإقليم إشكالية قانونية تستوجب الإجتهاد….

بنسليمان …الخلاف بين حزب العدالة والتنمية ورئيس المجلس الإقليمي يطرح أمام عامل الإقليم إشكالية قانونية تستوجب الإجتهاد….

سمير اليزيدي عامل إقليم بنسليمان

حسن خليل:

وضعت يومه الأربعاء 19 أبريل 2023 مكونات حزب العدالة والتنمية بإقليم بنسليمان رسالة تحت أنظار سمير اليزيدي عامل إقليم بنسليمان ، تلتمس من خلالها تفعيل عملية العزل في حق عضوتين من المجلس الإقليمي بسبب انتمائهما لجمعيتين استفادتا من مالية برنامج ” أوراش”. وبالمقابل ، صرح رئيس المجلس الإقليمي عبر وسائل الإعلام أن توجه حزب العدالة والتنمية في هذا الموضوع لن يحقق مبتغاه واعتبر أن مسؤولية المجلس الإقليمي بعيدة عن مالية برنامج أوراش !!!!..وبين الرأي الأول والرأي الثاني ، فإن القرار الأخير يبقى تحت مسؤولية عامل إقليم بنسليمان ، لكن نفس الموضوع يتضمن إشكاليات متشابكة . فهل ميزانية مؤقته تستوجب العزل ؟ فهل ميزانية أوراش يمكن اعتبارها من المال العام وبالتالي لايحق للمنتخب الإستفادة منه ؟ هل الإستفادة من مالية برنامج أوراش يعتبر برنامجا مؤقتا لايعتد به ؟ وهناك سؤال أخير : لماذا لم تجنب العضويتين المعنيتين نفسيهما هذا الإشكال ومنح الإستفادة من برنامج أوراش لجمعيات أخرى وهي جد متعددة واحتجت عن عملية الإقصاء والتنديد بالزبونية الإنتخابية ؟ . بخلاصة ، إن الحسم في هذا الملف يطرح إشكالية قانونية تستوجب الإجتهاد ويبقى عامل الإقليم هو صاحب القرار الفاصل في هذا الإشكال ….

نسخة من الرسالة الموجهة لعامل إقليم بنسليمان من طرف حزب العدالة والتنمية ببنسليمان

عن admin

شاهد أيضاً

واخيرا…. يستجيب وزير العدل لمطلب النقابات بالجلوس على طاولة الحوار….

حسن خليل بعدما أصبحت محاكم المملكة تعاني من تعطل مصالح المتقاضين بسبب توالي الإضرابات لفترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *