أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / بإقليم بنسليمان …على هامش تنظيم كل من مهرجان المنصورية وسيدي بطاش …هل ستكون للمنظمين الشجاعة للحديث عن ميزانية كل مهرجان وبشكل مضبوط ما بين المداخيل والمصاريف؟

بإقليم بنسليمان …على هامش تنظيم كل من مهرجان المنصورية وسيدي بطاش …هل ستكون للمنظمين الشجاعة للحديث عن ميزانية كل مهرجان وبشكل مضبوط ما بين المداخيل والمصاريف؟

إذا كانت لجماعة المنصورية كل المؤهلات المالية لتنظيم المهرجان، فلماذا أصرت جماعة سيدي بطاش الفقيرة على تنظيم مهرجان في سنة فلاحية جافة ؟

حسن خليل:

بإقليم بنسليمان ، انطلق موسم المهرجانات وإن كانت انتقادات رددت أن هذه السنة غير مناسبة لأجواء ” النشاط ” بحكم المحاصيل الفلاحية المنعدمة ، والحديث عن المحاصيل الفلاحية هو للتأكيد أن إقليم بنسليمان هو منطقة فلاحية وأغلب سكانها مرتبطين بهذا القطاع …وبالرغم من ذلك فإن المنظمين مصرين على تخصيص فترات جميلة للضيوف والذين هم من مستثمرين ومنتخبين ومسؤولين … أما أغلبية السكان فسيظلون خارج أسوار المنصات الرسمية للمهرجان !!!. وإن الحديث عن برنامج المهرجانين المتظمين بكل من المنصورية وسيدي بطاش ، يجرنا للتساءل : ماهي الميزانية المالية المخصصة لكل مهرجان منهما ؟ . وإن طرح هذا التساؤل هو لجعل المنظمين ينعمون في جو من الوضوح والشفافية . لكون مجموعة من المهرجانات لم يعد منظموها يعتبرون الجانب المالي أمرا ” مسكوتا عنه ” ، بل أصبحوا يفصحون عن كل مصادر التمويل الميزانية الإجمالية وكيفية التوزيع طبقا لمتطلبات أيام المهرجان ….لكن ، هذا الجانب سيظل بالنسبة الساحقة للمهرجانات بمثابة ” العلبة السوداء ” . ومن له الجواب يفيدنا به مع كل الشكر ….

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

إقليم بنسليمان… في غياب اية وثيقة تثبت الحقيقة فما هي حقيقة عزل ثلاثة رؤساء جماعات!!!

حسن خليل إن موقعنا الإخباري قرر عدم تناول موضوع عزل ثلاثة رؤساء جماعات بإقليم بنسليمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *