أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / وزير التعليم بنموسى يفتح أمام مدرسي التعليم الإبتدائي باب تدريس اللغة العربية ببعض دول أوروبا ، لكن هناك شرط “أغلق الباب” في وجه الأساتذة المتعاقدين!!!!

وزير التعليم بنموسى يفتح أمام مدرسي التعليم الإبتدائي باب تدريس اللغة العربية ببعض دول أوروبا ، لكن هناك شرط “أغلق الباب” في وجه الأساتذة المتعاقدين!!!!

 

حسن خليل:

أصدر شكيب بنموسى مذكرة وزارية يتضمن مضمونها شروطا أمام أساتذة التعليم الإبتدائي بالسلك العمومي وذلك من أجل تدريس اللغة العربية ببعض دول أوروبا وهي بالتحديد : فرنسا وبلجيكا اسبانيا . لكن هناك شرط أغلق الباب في وجه الأساتذة المتعاقدين ، ويتعلق هذا الشرط يتوفر الراغبين في المشاركة في هذه المباراة ان يتوفروا على سبع سنوات من مزاولة التعليم العمومي وبشكل مسترسل …وهذا الشرط بالذات لاينطبق على كل الأساتذة المتعاقدين ، لكون تشغيل أول فوج منهم لم يتم إلا قبل ست سنوات ….وإن هذا الشرط اعتبره الأساتذة المتعاقدين بمثابة حاجز المقصود منه إقصائهم من المشاركة في هذه المباراة وبالتالي عدم العمل بالخارج في مهام التدريس ….

ملحوظة…المباراة الخاصة بانتقاء الأساتذة المعنيين ستجرى يوم 23 يونيو 2023 وخصصت الوازرة 172 منصبا، موزعة كالتالي : 135 منصبا لفرنسا و25 منصبا لإسبانيا و12 منصبا لبلجيكا.

عن admin

شاهد أيضاً

إقليم بنسليمان… في غياب اية وثيقة تثبت الحقيقة فما هي حقيقة عزل ثلاثة رؤساء جماعات!!!

حسن خليل إن موقعنا الإخباري قرر عدم تناول موضوع عزل ثلاثة رؤساء جماعات بإقليم بنسليمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *