أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / بقبة البرلمان …وزير الصحة يعترف أن هجرة الأطباء نحو الخارج هي ناتجة عن الأجور المرتفعة المقترحة عليهم هناك ، واستراليا مثلا تمنح أجرا يضاعف أجر طبيب مغربي عشر مرات !!!!!

بقبة البرلمان …وزير الصحة يعترف أن هجرة الأطباء نحو الخارج هي ناتجة عن الأجور المرتفعة المقترحة عليهم هناك ، واستراليا مثلا تمنح أجرا يضاعف أجر طبيب مغربي عشر مرات !!!!!

 

خالد أيت طالب وزير الصحة….

حسن خليل:

في يوم الإثنين 19 يونيو 2023 و بقبة البرلمان وخلال إجابته عن مجموعة من الأسئلة الكتابية المتعلقة بقطاع الصحة ، كان خالد أيت الطالب صريحا في مختلف تدخلاته وهو يتحدث عن دواعي هجرة الأطباء المغاربة نحو الخارج ، هذه الهجرة التي تتم خلال السنوات الأخيرة بنسب جد مرتفعة…وهكذا قال وزير الصحة في مجمل تدخلاته :” نعم ، إن أغلبية الأطباء المغاربة أصبحوا يطمحون إلى العمل لدول أجنبية وبشكل خاص تلك التي تمنحهم أجورا مرتفعة كما هو شأن أستراليا مثلا والتي تمنح أجرا يساوي عشر مرات مايتقاصاه الطبيب المغربي بالقطاع العمومي….”. وبهدف الحد من هجرة الأطباء المغاربة قال خالد أيت الطالب :” إن وزارة الصحة على وعي تام بالوضعية المادية للأطباء المغاربة ، ولهذا فإننا بصدد تدارس مجموعة من الحلول المرتبطة بالأجور والنعويضات ….”.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

إقليم بنسليمان… في غياب اية وثيقة تثبت الحقيقة فما هي حقيقة عزل ثلاثة رؤساء جماعات!!!

حسن خليل إن موقعنا الإخباري قرر عدم تناول موضوع عزل ثلاثة رؤساء جماعات بإقليم بنسليمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *