أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة /  إقليم بنسليمان… في برنامج التنمية المحلية بمناسبة عيد العرش، ثلاث جماعات تحت الأضواء : جماعة بوزنيقة وجماعة عين تيزغة وجماعة أولاد يحيى ….

 إقليم بنسليمان… في برنامج التنمية المحلية بمناسبة عيد العرش، ثلاث جماعات تحت الأضواء : جماعة بوزنيقة وجماعة عين تيزغة وجماعة أولاد يحيى ….

الذكرى الحالية لعيد العرش تصادف المحطة 24 سنة على تقلد محمد السادس عرش المملكة المغربية

 

حسن خليل:

في برنامج التنمية المحلية لإقليم بنسليمان تحضر بعض الإجتهادات من أجل تحقيق مكتسبات تخدم الساكنة وبعض القطاعات …وإن هذه الإجتهادات ارتأى سمير اليزيدي عامل إقليم بنسليمان أن يمنحها زيارة خاصة رفقة وفد من العديد من المسؤولين بمختلف المصالح الخارجية والسلطات الأمنية والدرك الملكي ….وهكذا ستكون ثلاث جماعات تحت أضواء هذه الزيارة ….

1_ جماعة عين تيزغة تمنح المسالك الطرقية عناية هامة

البوزيري …رئيس جماعة عين تيزغة

 محطة الزيارة ستكون بدوار لكنادزة بتراب جماعة عين تيزغة ، وذلك للوقوف على مستجدات طريق إقليمية (3324و404) فضلا عن العديد من المسالك الطرقية …وفي نفس المنطقة هو نشاط فلاحي يتم بتنسيق فيما المديرية الإقليمية للفلاحة واتحاد التعاونيات ، وخلال ذات النشاط تمت برمجة يوم دراسي حول سلسلة إنتاج الحليب وتم كذلك بعين المكان تم تنظيم أروقة للعديد من المنتجات الفلاحية المحلية….الزيارة له‍ذه المنطقة ستتم يوم الثلاثاء 25 يوليوز 2023.

2_ جماعة بوزنيقة بين نشاط بالبحر وانشطة أخرى وسط المدينة…

طارق الخياري رئيس جماعة بوزنيقة

في يوم الخميس 27 يوليوز 2023 تقرر زيارة مدينة بوزنيقة من طرف وفد هام يرأسه عامل إقل بنسليمان ، ومن أهم فقرات الزيارة ، رفع اللواء الأزرق بشاطىء بوزنيقة وهو استمرار للصورة الجميلة لهذا الشاطىء الذي ينعم بالعديد من المميزات .. بعد ذلك ، هناك تدشين لدارالثقافة والوقوف على بداية الإستعداد لانطلاق اشغال ثلاثة أسواق للقرب ، فضلا عن تدشين دار الثقافة والوقوف على أشغال صيانة ملعب للقرب .

3_ جماعة أولاد يحيى حققت مكتسبات كبيرة في مجال الشبكة الطرقية والمسالك….

الحاج بنشلحة ( رئيس سابق للجماعة وممثل حالي لإقليم بنسليمان بالجهة وجنبه محمد اليحياوي الرئيس الحالي للجماعة

تعتبر جماعة أولاد يحيى لوطا رائدة في إنجاز شبكة طرقية خدمت كل ساكنة العالم القروي بتراب هذه الجماعة ، وإن اجتهادات الحاج بنشلحة على مستوى انتسابه للمجلس الجهوي البيضاء سطات كان له دور فعال خاصة وأنه يقضي حاليا الولاية الثانية بنفس الجهة …ومن ضمن الزيارات المرتقبة بنفس الجماعة ، الوقوف على إنجاز مسجد بمواصفات عصرية بأحد دواوير منطقة أولاد يحيى لوطا وهو بمبادرة من منتخب من أبناء المنطقة نحتفظ بذكر إسمه لكي تظل الصدقة جارية بحول الله….

ملحوظة : هناك نقطة حسنة تحسب للسلطات الإقليمية بعمالة بنسليمان ، حيث ان الجماعات المبرمجة بالزيارة يرأسها رؤساء بألوان مختلفة : جماعة عين تيزغة ( البوزيري من الإتحاد الإشتراكي ) ، بوزنيقة ( طارق الخياري من الإستقلال ) ، جماعة أولاد يحيى لوطا ( محمد اليحياوي من الأحرار ).

 

عن admin

شاهد أيضاً

واخيرا…. يستجيب وزير العدل لمطلب النقابات بالجلوس على طاولة الحوار….

حسن خليل بعدما أصبحت محاكم المملكة تعاني من تعطل مصالح المتقاضين بسبب توالي الإضرابات لفترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *