أخبار عاجلة
الرئيسية / جهوية / جماعة بنسليمان… خاص بملف منح الجمعيات….160 جمعية ستستفيد من 277مليون سنتيم….

جماعة بنسليمان… خاص بملف منح الجمعيات….160 جمعية ستستفيد من 277مليون سنتيم….

حسن خليل 

من مصادر موثوقة، علمنا أن الميزانية المرصودة للجمعيات محددة في 277 مليون سنتيم… ويبقى المبلغ الكبير كسقف أكبر للإستفادة محدد في 10 ملايين من الستينات… في خصوص الجمعيات الثقافية والإجتماعية… فعدد المستفيدين حدد في 118جمعية ورصد لها مبلغ 133مليون سنتيم…. بخصوص الجمعيات الرياضية فحدد عدد المستفيدين منها في 42 جمعية ورصد لها مبلغ 144 مليون سنتيم….

إشارة لابد منها

1_إن الحديث عن 118 جمعية ثقافية فنية اجتماعية بمدينة بنسليمان هو عدد يعانق الخيال، بحيث ان الساحة الفنية والثقافية والإجتماعية هي شبه فارغة من الأنشطة على امتداد السنة مع بعض الاستثناءات القليلة، فكيف سيتم دعم عدد هام من الجمعيات هي متواجدة على الورق فقط؟!

2_ إذا كان من دعم مالي مستحق فهو يستوجب منحه لمجموعة من الجمعيات الرياضية والتي يمكن حصرها في 12 جمعية نشيطة وتستحق أكثر من 10 ملايين من السنتيمات، ينطبق ذلك على فرق تمارس نشاطها بالعصب وهناك فريق لكرة السلة يمثل إقليم بنسليمان وله مؤهلات جيدة وهناك جمعيات أخرى توطر مجموعة من الأطفال والشباب….

بخلاصة… إن الدعم المالي لهذه الجمعيات سيخلق عدة نقاشات وردود فعل، لكون نسبة هامة من الجمعيات لها هدف واحد وهو الدعم المالي، والدليل ان انشطتها تظل غائبة بشكل كلي….

عن admin

شاهد أيضاً

بجماعة المنصورية بإقليم بنسليمان… في دورة يومه الجمعة وبشكل غير معهود اشتعلت كثرة الملاحظات.. فماذا وراء ذلك؟

الحاج امبارك عفيري نجح في مساره الإنتخابي من خلال كسب هدوء كل مكونات المجلس.. فماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *