أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / وطنية / وزير التعليم يجتمع مع النقابات يوم الجمعة، هل تتم مناقشة ملف الأساتذة المتعاقدين؟

وزير التعليم يجتمع مع النقابات يوم الجمعة، هل تتم مناقشة ملف الأساتذة المتعاقدين؟

 

شكيب بنموسى وزير التعليم

 

حسن خليل:

في أول خطوة له بعد توليه مهمة وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وجه شكيب بنموسى الدعوة للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية وذلك لعقد اجتماع موسع لم يتم بعد التعرف على مضامينه، ذات الإجتماع مقرر ليوم الجمعة 15 أكتوبر 2021. وفي سياق ه‍ذه الخطوة الهامة تتساءل الشغيلة التعليمية بشكل خاص عن مدى إثارة موضوع ملف الأساتذة المتعاقدين خلال هذا الإجتماع. ..(بالإضافة إلى ملفات أخرى مرتبطة بذات القطاع).

ولماذا هذا ملف التعاقد بالضبط، وذلك، لكون النقابات تتحفظ في الدفاع عن ه‍ذا الملف ، خاصة وأن تنسيقيات الأساتذة المتعاقدين طالما وجهت انتقادات حادة للنقابات التعليمية، حيث اتهمتها بالتواطؤ مع الحكومة السابقةصوب عدم إيجاد الحلول.. 

إن المصلحة العامة لقطاع التعليم تتطلب تجاوز الحسابات الضيقة وتناول كل مشاكل ذات القطاع بشكل شمولي….إن بوادر إيجاد حلول لمشاكل قطاع التعليم ستظهر انطلاقا من اجتماع يوم الجمعة 15 أكتوبر 2021… سواء في اتجاه إيجاد الحلول أو مواصلة ربح الوقت عبر نقاشات فارغة..

عن admin

شاهد أيضاً

قطاع الفلاحة بإقليم بنسليمان…من تداعيات أزمة القطاع، المدير الإقليمي في لقاء تواصلي مع ممثلي الغرفة الفلاحية بالإقليم، فهل من نتائج إيجابية لهذا اللقاء؟

عبدالخالق فرحات المدير الإقليمي للفلاحة ببنسليمان حسن خليل تم يوم الأربعاء 28 دجنبر 2023 عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *