أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / وطنية / المجلس الإقليمي لبنسليمان بدون مقر….مسؤولية من ؟

المجلس الإقليمي لبنسليمان بدون مقر….مسؤولية من ؟

 

مقر المجلس الإقليمي بالخميسات ومقر المجلس الإقليمي بالعيون …نموذج لمقرات مستقلة وفق بنايات خاصة بها…

 

حسن خليل:

توالت المجالس الإقليمية بإقليم بنسليمان ،وتم تجديد مجالسها في كل ولاية انتخابية، وتعاقب على منصب الرئاسة عدة أسماء منهم من هم في دار البقاء ومنهم من اعتزل المجال الإنتخابي ومنهم من لازال حاضرا في المشهد الإنتخابي….لكن الخلاصة البارزة التي يمكن استخلاصها من كل التجارب الماضية بذات المجالس الإقليمية ،أن هذه المجالس فشلت في ضمان الإستقلالية لهذا المجلس من خلال بناء مقر خاص به، على غرار ماهو مرسوم على أرض الواقع بالعديد من المدن. فوجود مقر خاص بالمجلس الإقليمي له العديد من المقومات الإيجابية التي تجعله يشتغل في مسار إداري مستقل ،قوامه خلق ديناميكية إدارية متواصلة وبشكل يومي.

أما تواجده بمقر العمالة فيجعل أموره محاطة ببعض الخصوصيات التي تجعله وكأنه قسم من أقسام عمالة إقليم بنسليمان. اليوم، يعيش المجلس الإقليمي لبنسليمان تجربة جديدة تجمع بين منتخبين يمثلون تجارب مختلفة ، وأنهم مطالبون حاليا بتحقيق ماعجز عنه السابقون ، وبشكل خاص تحقيق مكسب مقر مستقل لذات المجلس الإقليمي، فهل يتوفقون في تحقيق هذا المكسب؟.

 

عن admin

شاهد أيضاً

قطاع الفلاحة بإقليم بنسليمان…من تداعيات أزمة القطاع، المدير الإقليمي في لقاء تواصلي مع ممثلي الغرفة الفلاحية بالإقليم، فهل من نتائج إيجابية لهذا اللقاء؟

عبدالخالق فرحات المدير الإقليمي للفلاحة ببنسليمان حسن خليل تم يوم الأربعاء 28 دجنبر 2023 عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *