أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / بمقر عمالة بنسليمان….برمجة أولى المحطات التكوينية لنخبة من المستشارين الجماعيين والرؤساء

بمقر عمالة بنسليمان….برمجة أولى المحطات التكوينية لنخبة من المستشارين الجماعيين والرؤساء

 

صورة لنخبة من المستشارين الجماعيين ورؤساء بعض الجماعات الذين حضروا المحطة الأولى من التكوين

حسن خليل:

إن مجال تكوين المستشارين الجماعيين ورؤساء الجماعات هو برنامج قررت وزارة الداخلية تفعيله على الصعيد الوطني، وتبقى العمالات هي محور برمجته وذلك بتأطير من مختصين لهم إلمام كبير بالتسيير الإداري والمالي للجماعات الترابية. وكانت محطة يوم الأربعاء 17 نونبر 2021 ذات عناية كبيرة من الأسماء الذين وجهت لهم دعوة الحضور.

وهكذا كانت قاعة الإجتماعات بمقر عمالة بنسليمان فضاء مناسبا للمعرفة والنقاش المستفيض، بحيث حضر كل المستشارين الذين شملتهم المرحلة التكوينية الأولى، وكانوا يمثلون العديد من الجماعات الترابية بإقليم بنسليمان. وذلك إلى جانب العديد من رؤساء الجماعات من نظير: فاطمة الزهراء لكرد(جماعة لفضالات) الميلودي البوزيري (رئيس جماعة عين تيزغة) محمد طاهير(رئيس جماعة الردادنة أولاد مالك) محمد اليحياوي (رئيس جماعة أولاد يحيى لوطا). عبدالحق جابر (رئيس جماعة أحلاف).

وإن عملية التأطير أشرف عليها كل من: الأستاذ الباحث، سعيد جعفري والأستاذ جمال الشيلك . وكان النقاش مسفيضا حول مجموعة من النقط التي تهم التدبير الإداري والمالي للجماعات الترابية، خاصة أن القانون التنظيمي لذات الجماعات عرف مجموعة كبيرة من القوانين الجديدة وجب من المستشارين ورؤساء الجماعات مواكبتها. وفي هذا الخضم، أكد الكاتب العام لعمالة بنسليمان. أن عمالة بنسليمان ستعطي كل الأهمية لمرحلة التكوين المرتبط بمكونات الجماعات الترابية، وذلك لما يحظى به من أهمية ،ستجعل الجميع يعرف ماله وما عليه من قوانين وواجبات، سواء ماهو مرتبط بالتسيير الإداري أو بشق التدبير المالي الذي له بالتأكيد مجموعة من المساطر والتي يجب على الجميع أن يكون ملما بها.

يذكر ،أن رئيس جماعة عين تيزغة دكتور له إلمام كبير بمختلف القوانين وبالرغم من ذلك استجاب للدعوة التي وجهت إليه بإيمان منه أن إغناء النقاش هو إفادة إضافية للجميع….

الأستاذان جعفري والشيلك…توفقا بشكل كبير في المحطة الأولى لتكوين ممثلي الجماعات الترابية

عن admin

شاهد أيضاً

جماعة عين تيزغة، إقليم بنسليمان… بعد سنتين من الهدوء… هل عاد الحنين لبعض المستشارين لإشعال فتيل “الفتنة”؟!

  حسن خليل إلى غاية شهر شتنبر تميزت تجربة سنتين من المجلس الجماعي لعين تيزغة بالعمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *