أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / لماذا التزمت النقابات التعليمية الصمت في شأن آلقرارات المثيرة للجدل لوزير التعليم؟

لماذا التزمت النقابات التعليمية الصمت في شأن آلقرارات المثيرة للجدل لوزير التعليم؟

حسن خليل:

أثار التزام النقابات التعليمية الصمت اتجاه القرارات المثيرة لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ، تساؤلات مثيرة من طرف الرأي العام المغربي والشغيلة التعليمية على وجه الخصوص. فالكل يرى بأن القرارات الأخيرة لشكيب بنموسى تسير ضد مصالح الشباب الحامل لمختلف الشهادات الجامعية وليست هي الطريق السليم لإصلاح المنظومة التعليمية، بل تأكد أنها تخدم مصالح التعليم الخصوصي.

وبالمقابل، اتضح جليا أن النقابات التعليمية لاتريد إغضاب وزير التعليم ، ولم تصدر أي بيان تنديديا اتجاه قراراته المثيرة ، واكتفى بعض المسؤولين النقابيين ب”الشفوي” وهم يقومون بتصريحات صحفية فقط. فهل يفهم من هذه الخرجات الإعلامية المحتشمة أن النقابات التعليمية تساند الوزير بنموسى في كل قراراته،؟.

إن مواقف النقابات التعليمية أصبحت منذ مدة تثير الجدل والإنتقادات القوية، لكون العديد من مواقفها أصبحت لاتتماشى وإرادة الشغيلة التعليمية بشكل خاص.

ولا نريد أن نعود لمحطات سابقة لذات النقابات والتي أبانت عن فشل في مجموعة قرارات والتي تسببت في تراكم العديد من الملفات التي لم تعرف الحل بعد وهي ذات طابع استعجالي.

كفى من الخطابات ذات المواقف الغير الحقيقة!!!.

عن admin

شاهد أيضاً

بإقليم بنسليمان ، نقاش موسع في شأن عدم مباشرة عامل إقليم بنسليمان مسطرة عزل كل من رئيس جماعة بنسليمان ورئيسة جماعة لفضالات وفق ماينص عليه القانون

سمير اليزيدي عامل إقليم بنسليمان … حسن خليل إن مسطرة عزل المنتخبين واضحة وضوح الشمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *