أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / وطنية / انتقادات لوزير الشباب في شأن قرار تدريس اللغات الأجنبية بدور الشباب

انتقادات لوزير الشباب في شأن قرار تدريس اللغات الأجنبية بدور الشباب

المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والإتصال

 

حسن خليل:

في يوم الإثنين 7دجنبر 2021 وخلال إجابته عن أسئلة البرلمانيين تحدث المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والإتصال عن الجمود الذي أصبح يخيم على فضاءات دور الشباب، واعتبر أن ربوع المملكة بها مايكفي من مؤسسات دور الشباب، والبالغ عددها 646 مؤسسة بين المجال الحضري والقروي، ولكن الإشكال مطروح في غياب الأنشطة البناءة التي تتماشى وميولات الشباب.

وتحدث الوزير قائلا:” إننا سندعم تدريس اللغات الأجنبية بمختلف دور الشباب، ولأجل ذلك سيتم عقد شراكات مع جمعيات الإشراف على هذا البرنامج”.

وتعقيبا على قرار وزير الشباب والثقافة والإتصال اشتعلت مواقع التواصل الإجتماعي معقبة عنه بمجموعة من الردود المتباينة،بحيث أن العديد من الشباب انتقدوا قرار الوزير مبرزين أن دور الشباب لها دور اكتشاف المواهب وتتبع ميولاتها الفنية والثقافية والغنائية، فضلا عن أنشطة أخرى ذات فعالية هامة، لكن منح الأهمية لتدريس اللغات الأجنبية ستعترضه مجموعة من العوائق، منها كيف يتم استحضار أساتذة هذه اللغات وإقناعهم بإعطاء الدروس بشكل منتظم، ومنها العائق المالي، بحيث أن الأمر يتطلب تعويضات مالية للمدرسين…”.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

قطاع الفلاحة بإقليم بنسليمان…من تداعيات أزمة القطاع، المدير الإقليمي في لقاء تواصلي مع ممثلي الغرفة الفلاحية بالإقليم، فهل من نتائج إيجابية لهذا اللقاء؟

عبدالخالق فرحات المدير الإقليمي للفلاحة ببنسليمان حسن خليل تم يوم الأربعاء 28 دجنبر 2023 عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *