أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / ببنسليمان…زيادة رخص إصلاح البناء 100بالمائة تغضب الساكنة وتعكس سوء التدبير المالي للجماعة…

ببنسليمان…زيادة رخص إصلاح البناء 100بالمائة تغضب الساكنة وتعكس سوء التدبير المالي للجماعة…

رخصة الإصلاح المرتبطة بالبناء سترتفع قيمتها من 250درهم إلى 500درهم

 

حسن خليل:

صادق المجلس الجماعي لبنسليمان على قرار جبائي جديد خاص بالبناء ، بما في ذلك الإصلاحات الصغرى ، وتم إصدار مذكرة في هذا الشأن يلتمس من خلالها ذات المجلس من السلطات الموافقة على ذات القرار، وهو المتعلق بتعديل الفصل الثالث من المقرر الجبائي رقم 2021/02 المتعلق بالرسم على عمليات البناء. وهكذا كانت السومة الأولى محددة في 250درهما لترتفع حاليا إلى 500درهم.

إن هذا القرار خلف ردود فعل غاضبة من طرف ساكنة المدينة والتي كانت تأمل من المجلس الجديد اتخاذ قرارات تعفيها من العديد من الإتاوات المالية ،بدلا من الرفع منها.

وإذا كان المجلس الجماعي لبنسليمان وافق على هذه الزيادة لغاية تنمية الموارد المالية للجماعية، فأين تم صرف الميزانية الكبيرة التي كانت مرصودة بميزانية المجلس وتحولت لعجز مالي مقلق؟…

إن وجود مصاريف مالية كبيرة بشكل شابته العديد من العيوب يؤكد سوء تدبير مالية جماعة بنسليمان، وفي مقدمة ذلك المنحة “الدسمة” التي ظلت تمنح لفريق الحسنية كل سنة خلال الولاية السابقة والتي حددت في مليار من السنتيمات.

نسخة من مذكرة المجلس الجماعي الخاصة بقرار الزيادة في قيمة الإصلاحات الخاصة بالبناء 100بالمائة

عن admin

شاهد أيضاً

بإقليم بنسليمان ، نقاش موسع في شأن عدم مباشرة عامل إقليم بنسليمان مسطرة عزل كل من رئيس جماعة بنسليمان ورئيسة جماعة لفضالات وفق ماينص عليه القانون

سمير اليزيدي عامل إقليم بنسليمان … حسن خليل إن مسطرة عزل المنتخبين واضحة وضوح الشمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *