أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / المجلس الإقليمي لبنسليمان…ترشح الدكتور النايت لمنصب الرئاسة وهو من جناح المعارضة له عدة قراءات

المجلس الإقليمي لبنسليمان…ترشح الدكتور النايت لمنصب الرئاسة وهو من جناح المعارضة له عدة قراءات

 

 

 

حسن خليل:

إلى حدود يوم الجمعة 25 فبراير 2022، تتحدد ترشيحات الراغبين في تولي رئاسة المجلس الإقليمي في مرشحين إثنين، ويتعلق الأمر بفتاح الزردي (الأحرار) وعبدالعالي نايت (التقدم والإشتراكية).

وإذا كان الزردي ترشح بطموح الحصول على أصوات تحالف حزبي الإستقلال والأحرار المشكلين للأغلبية، فإن ترشيح الدكتور النايت رافقته عدة علامات استفهام. ومن بين العلامات التي تطرح نفسها:

1_ ماهو المبتغى الذي يهدف إليه الدكتور النايت من ترشحه هذا، فهل يريد التأكيد للجميع أنه ليس تحت “جناح أية جهة من الجهات، سواء الأحرار أو الإستقلال؟

2_ هل هناك معاهدة سرية مع حزب معين ، لكي يحقق مبتغاه في بعض التحولات المرتقبة في بعض المواقع الخاصة بالمجلس الإقليمي؟.

3_ هل التشكيلة الجديدة ستحافظ على نفس المواقع مقارنة مع التشكيلة التي كان يقود رئاسة مجلسها الراحل الحاج المكي المحجوبي؟

4_ الأحرار يصرون على إبعاد إسم من تشكيلة المجلس الإقليمي، وهذا الأمر خلف ردود فعل لدى حزب الميزان، فهل هذا العامل هو الذي دفع الدكتور النايت لتقديم ترشحه لرئاسة المجلس الإقليمي؟.

ملحوظة:

إن آخر أجل لتلقي الترشيحات الخاصة برئاسة المجلس الإقليمي سيكون هو يوم السبت 26 فبراير 2022،ترى هل يرتفع عدد المرشحين لمنصب الرئاسة؟.

عن admin

شاهد أيضاً

 بإقليم بنسليمان، انطلاق الحملة الإنتخابية الخاصة بالمقعد الإنتخابي الشاغر بالبرلمان… المرشحون حائرون بسبب كثرة الوعود!!!!

حسن خليل  بدائرة بنسليمان، انطلقت الحملة الإنتخابية الخاصة بالإنتخابات البرلمانية الجزئية المقرر إجراؤها يوم 23 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *