أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / بنسليمان….الأراضي الفلاحية تغزوها المشاريع العقارية، من المستفيد الأكبر ؟

بنسليمان….الأراضي الفلاحية تغزوها المشاريع العقارية، من المستفيد الأكبر ؟

 

 

حسن خليل

بعد المد العقاري اتجاه منطقة ثلاثاء الزيايدة، وضواحي الولي الصالح سيدي امحمد بنسليمان، تغيرت وجهة التوسع العمراني على الأراضي الفلاحية اتجاه الطريق الرابط بين بنسليمان ولفضالات….وهاهي مشاريع جديدة سترى النور قريبا بعشرات الشقق المكونة لعشرات العمارات….

والسؤال الذي يطرح نفسه من المستفيد من هذه المشاريع المرسومة على أراضي فلاحية؟. فالتجربة السابقة لمشروعين عقاريين خلقت عدم التوازن الحضري لمدينة بنسليمان، فكيف لمشروعيين تابعين لذات المدينة يظلان تحت نفوذ الدرك الملكي ، وغير مسموح للسيارات الصغيرة بالوصول إلى ترابها ؟!…..

إنه غياب التناغم العمراني الذي لازالت مدينة بنسليمان تعاني منه. ويذكر، أن نسبة كبيرة من ساكنة المدينة تطمح لإحداث سكن إجتماعي يمكنها من الإستقرار به وفق مبالغ مالية تتناسب ووضعها الإجتماعي، لكن هذا المكسب لازال مطلبا معلقا ، ومطالب بأن لاتكون ذات التجربة شبيهة بما حدث بالقدس توسيع ، والتي كان لمسؤول سابق يد فيما حدث، من خلال منح شقق لميسورين ولهم مساكن فاخرة ….والساكنة تعرفهم واحدا واحدا… للأسف الشديد.

عن admin

شاهد أيضاً

بإقليم بنسليمان ، نقاش موسع في شأن عدم مباشرة عامل إقليم بنسليمان مسطرة عزل كل من رئيس جماعة بنسليمان ورئيسة جماعة لفضالات وفق ماينص عليه القانون

سمير اليزيدي عامل إقليم بنسليمان … حسن خليل إن مسطرة عزل المنتخبين واضحة وضوح الشمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *