أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / ملف حسنية بنسليمان …الشرطة القضائية تستمع للمشتكيين الإثنين….

ملف حسنية بنسليمان …الشرطة القضائية تستمع للمشتكيين الإثنين….

 

المحامي زهير فضلي(مستشار جماعي معارض) والمهدي برحو مستشار جماعي معارض كذلك

 

حسن خليل:

تم الإستماع للمشتكيين الإثنين من طرف رئيس الشرطة القضائية للأمن الإقليمي ببنسليمان. ويتعلق الأمر بالمحامي زهير فضلي الذي كان وكيلا للائحة الأحرار والمهدي برحو الذي كان وكيلا للائحة التقدم والإشتراكية ، وهما معا عضوان بالمجلس الجماعي الحالي يشكلان طرفا في فريق المعارضة.

والإسمان معا تقدما بشكاية للوكيل العام في شأن الخروقات التي يعرفها مسار تسيير فريق حسنية بنسليمان منذ تحمل الرئيس الحالي لمهمة الرئاسة خلال الولاية الماضية ، ووجود ابنه كمستشار جماعي بذات المجلس ،لكنه هو المشرف المباشر عن تسيير فريق الحسنية ومن دون أن يسجل إسمه في أية وثيقة بحكم وجود حالة التنافي وفق الفصل 65 من مدونة مقررات التنظيم الجماعي. وتم إيداع ذات الشكاية بمكتب الوكيل العام باستئنافية البيضاء مباشرة بعد تشكيل المجلس الجماعي الحالي. وحسب المعطيات الدقيقة التي تمت إفادتنا بها،فإن المشتكيين صرحا بكل تفاصيل الخروقات المسجلة بتسيير فريق الحسنية على الواجهة المادية بشكل عام .

وتم التركيز كذلك على ديون الفريق والتي تسجل مجموعة من الدائنين في محرر التقرير المالي ، كون المعنيين لهم ديون تتفاوت قيمتها من شخص لآخر. وطالب المشتكيين الإثنين بتبيان مايثبت هذه الديون بالحجة والدليل وفق المساطر القانونية، وإن نفي ذات الديون يبقى في حد ذاته مسؤولية جسيمة، لكون النفي كان من المفروض أن يتم عن طريق شكاية ضد الجهات التي دونت أسماءهم في التقرير المالي لفريق الحسنية، لكون السكوت عن هذا الأمر يعتبر قبول الأمر ….

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

بدائرة بنسليمان…يومه الثلاثاء سيتم التصويت على من سيملأ المقعد البرلماني الشاغر (رقم1)… وإن التنبؤ بالمرشح الفائز يبقى أمرا صعبا…

حسن خليل  بدائرة بنسليمان وبرسم انتخابات برلمانية جزئية ، سيتم يومه الثلاثاء 23 أبريل التصويت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *