أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / بوزنيقة،إقصائيات التبوريدة الخاصة بدار السلام ، عن إقليم سطات، تأهل سربتي البشير ماهر ومصطفى الوراق للدور القادم

بوزنيقة،إقصائيات التبوريدة الخاصة بدار السلام ، عن إقليم سطات، تأهل سربتي البشير ماهر ومصطفى الوراق للدور القادم

 

البشير ماهر حصل على الرتبة الأولى ويطمح للفوز باللقب على غرار ماحققه في آخر محطة للنهائيات بدار السلام

حسن خليل:

في اليوم الثاني من الإقصائيات الجهوية الخاصة بمنافسات التبوريدة من أجل التأهل لنصف النهاية ثم الأطوار النهائية التي ستجرى بدار السلام، احتضنت مدينة بوزنيقة يوم الخميس 17 مارس 2022 المحطة الثانية من هذه الإقصائيات ، وخصصت هذه المحطة لإقليم سطات الذي مثلته خمس سربات من أصل ستة والتي كانت مبرمجة، وذلك بعد غياب سربة محمد عفيفي لأسباب غير معلومة.

أطوار اليوم الثاني من ذات الإقصائيات تميزت بمنافسة قوية بين كل المشاركين ، وتقارب النقط النهائية المحصل عليها من طرف لجنة التحكيم يؤكد التنافس القوي الذي ميز منافسات اليوم الثاني. إلا أن سربة البشير ماهر(جمعية ماهر للفروسية) أنجزت تميزا كبيرا وهي تحصل على المرتبة الأولى ، والبشير ماهر الفائز بلقب الدورة الماضية بدار السلام يعود من جديد لضمان التأهل بحثا عن تتويج جديد بلقب آخر. الرتبة الثانية في هذه الإقصائيات عادت لمصطفى الوراق الذي كان يقود سربة من منطقة سيدي العايدي بسطات.

للإشارة، فهذه الإقصائيات ستتواصل بإجراء المحطة الثالثة والأخيرة وذلك يوم السبت 19 مارس 2022 وستخصص لجهة الرباط تمارة الصخيرات. للإشارة، فكل المتأهلين تنتظرهم محطة نصف النهاية والتي ستكون موزعة بين مدينتي مراكش ومكناس. وهكذا ستتأهل للأطوار النهائية 16 سربة ، ستتنافس على اللقب الوطني بدار السلام.

تجدر الإشارة أن التنظيم كان جيدا ، وتابع ذات الإقصائيات جمهور وازن من عشاق التبوريدة، مع إشراف مباشر للممسؤولة عن حريسة الخيول ببوزنيقة والسلطات المحلية بباشوية بوزنيقة ،بحضور باشا المدينة ومختلف مساعديه.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

جماعة عين تيزغة، إقليم بنسليمان… بعد سنتين من الهدوء… هل عاد الحنين لبعض المستشارين لإشعال فتيل “الفتنة”؟!

  حسن خليل إلى غاية شهر شتنبر تميزت تجربة سنتين من المجلس الجماعي لعين تيزغة بالعمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *