أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / المجلس الجهوي لجهة البيضاء سطات يخص إقليم بنسليمان، بإنجاز ثلاثة مشاريع بثلاث جماعات وهي….

المجلس الجهوي لجهة البيضاء سطات يخص إقليم بنسليمان، بإنجاز ثلاثة مشاريع بثلاث جماعات وهي….

 

عبداللطيف معزوز رئيس جهة البيضاء سطات وعلى يساره سمير اليزيدي عامل بنسليمان

 

حسن خليل:

من خلال تصفح البرنامج العام الذي وضعه المجلس الجهوي والمرتبط بالمجال التنموي المرتبط ببرمجة العديد من المشاريع التي تعهد بإنجازها خلال الفترة الممتدة مابين 2022 و2027، يتضح أن هناك اجتهادات وهناك طموح يدعو للتفاؤل. وكل الأمل بأن يتم تنزيل هذه المشاريع على أرض الواقع خلال الفترة المحددة لها ،وأن لاتجد عوائق مالية أو إدارية في ذلك. فخلال الدورة العادية للمجلس الجهوي التي تم عقدها بمقر عمالة بنسليمان، تمت الإشارة إلى 60 مشروعا مستقبلا يهم قطاعات متعددة ومجالات مختلفة . وهي شملت مختلف مناطق وجهات تراب جهة البيضاء سطات. وكان نصيب إقليم بنسليمان في هذه المشاريع ، ثلاثة مشاريع تهم كل من :جماعة أولاد علي الطوالع وجماعة مليلة وجماعة بوزنيقة.

وهذه المشاريع مدونة في النقط رقم :21و27و54. فبخصوص جماعة الطوالع أولاد علي الطوالع فتقرر إعادة هيكلتها، وهذه التفاتة جادة لهذه المنطقة التي تبقى جماعتها فقيرة وفي حاجة لمزيد من الدعم. بخصوص جماعة مليلة فسيتم إنجاز مسالك الواد الحار بها ، وهذا إشكال ظلت تعاني منه هذه المنطقة منذ عدة سنوات ، خاصة وأنه أصبح لها مركزا اتسعت رفقته للعديد من الأزقة والأحياء والمتاجر….

المشروع الثالث سيهم مدينة بوزنيقة ، بحيث سيتم إنجاز مركب رياضي وثقافي. وعلى ممثلي إقليم بنسليمان بجهة البيضاء سطات ان يدافعوا عن مجموعة من المناطق الأخرى التي تظل في حاجة لمزيد من الدعم ، بحكم ضعف مواردها المالية ، من أمثال: جماعة أحلاف وجماعة سيدي بطاش وجماعة بئر النصر وجماعة الردادنة أولاد مالك ولفضالات واولاد يحيى لوطا…..

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

بدائرة بنسليمان…يومه الثلاثاء سيتم التصويت على من سيملأ المقعد البرلماني الشاغر (رقم1)… وإن التنبؤ بالمرشح الفائز يبقى أمرا صعبا…

حسن خليل  بدائرة بنسليمان وبرسم انتخابات برلمانية جزئية ، سيتم يومه الثلاثاء 23 أبريل التصويت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *