أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / بنسليمان،جماعة الشراط…اجتماع تشاوري وتنسيقي من أجل انتخاب رئيس جديد

بنسليمان،جماعة الشراط…اجتماع تشاوري وتنسيقي من أجل انتخاب رئيس جديد

 

نبيل بنعبد الله دخل على خط تشكيل المجلس الجديد لجماعة الشراط، وذلك لهدف أن يواصل حزب الكتاب مسؤوليته في كل مراكز المجلس

 

حسن خليل:

تم يوم الثلاثاء 5 أبريل 2022 اجتماع تشاوري وتنسيقي فيما بين أعضاء المجلس الجماعي للشراط، وذلك من أجل التحضير لانتخاب رئيس جديد خلفا لسعيد الزايدي الذي تمت إدانته بسنة سجنا نافذا.

وتأتي ذات المشاورات فيما بين مكونات المجلس الجماعي بعد انتهاء الفترة الزمنية التي يسمح بها القانون التنظيمي للجماعات الترابية والمحددة في ستة شهور. وإن المعطيات الأولية تؤكد أن حزب التقدم والإشتراكية سيحافظ على منصب الرئاسة وتكوين بقية أعضاء المجلس، وظل الإختلاف متجسدا في نقطتين، النقطة الأولى تتشكل في التوافق الذي تم بين جناح يدعم جلال لكبير(التقدم والإشتراكية) وكان خارج تركيبة المجلس الحالي، وذلك لتولي منصب الرئاسة ،فيما سيتولى عبدالله لمجمع منصب نائب الرئيس .

وهناك جناح آخر، وهو الذي “يدفع” بنائب الرئيس الحالي (بلكناوي المنتمي لحزب التقدم والإشتراكية) لتولي منصب الرئاسة. وإن المشاورات متواصلة ، وأجواؤها لاتخلو من سمة النقاش الحاد. للإشارة، فإن عملية التشاور تسير بتنسيق مع مسؤولي حزب الكتاب على المستوى المركزي ، لكون منح التزكية كتابيا تبقى من شروط الترشح لمنصب الرئاسة.

عن admin

شاهد أيضاً

بدائرة بنسليمان…يومه الثلاثاء سيتم التصويت على من سيملأ المقعد البرلماني الشاغر (رقم1)… وإن التنبؤ بالمرشح الفائز يبقى أمرا صعبا…

حسن خليل  بدائرة بنسليمان وبرسم انتخابات برلمانية جزئية ، سيتم يومه الثلاثاء 23 أبريل التصويت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *