أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / بوزنيقة…في دورة ماي ليوم الجمعة: تساؤلات عن التوجه الجديد للأغلبية التي كانت بالأمس القريب تتكلم بخطاب المعارضين….

بوزنيقة…في دورة ماي ليوم الجمعة: تساؤلات عن التوجه الجديد للأغلبية التي كانت بالأمس القريب تتكلم بخطاب المعارضين….

مقر بلدية بوزنيقة

 

حسن خليل:

بمقر بلدية بوزنيقة سيتم يوم الجمعة 6 ماي 2022 عقد دورة ماي ، هذه الدورة التي تضم في برنامجها العام ثماني نقط. وتأتي هذه الدورة في سياق التحولات الجديدة التي ميزت مسار المجلس الجماعي لبوزنيقة بعد محطة قرار محكمة النقض في شأن ملف الرئيس امحمد كريمين. هذا القرار الذي أطفأ “هيجان” عدة أطراف كانت مساعيها تتجه نحو مجموعة من “المخططات”. اليوم، يتساءل الرأي العام بمدينة بوزنيقة عن الأجواء التي ستميز مجريات دورة ماي، فهل تعود الأغلبية للنقاش الجاد والهادىء أملا في خدمة ملفات مرتبطة بمصالح الساكنة؟. بخصوص ، دورة ماي للمجلس الجماعي لبوزنيقة فبرنامجها يتضمن ثماني نقط، وكلها مرتبطة بمكتسبات تخدم الساكنة، من بداية تنزيل برنامج إحداث سوق أسبوعي لبوزنيقة ،وذلك لتعويض سوق “الخميس” الذي تم التوقف عن العمل به منذ سنتين. وهناك نقط أخرى مرتبطة باستفادة ماتبقى من ساكنة العالم القروي بالمنطقة من الماء والكهرباء، والموافقة على اتفاقية تعاون مع جمعية البحيرة السليمانية قصد إنجاح برنامج الإشراف على تسيير مركز لتصفية الدم ببوزنيقة. وهناك نقطة مرتبطة ببرنامج إحداث مركز لتوزيع الكهرباء خاص بمدينة بوزنيقة تفاديا للأعطاب الكهربائية التي تتم من حين لآخر. وهناك نقطة أخرى مرتبطة بإضافة حافلتين للنقل المدرسي وذلك وفق تعاون مع المجلس الإقليمي. ترى، كيف هي الأجواء العامة التي ستميز دورة ماي في سياق انتظار الموافقة على هذه النقط والتي تتسم بغياب أية ” حساسية”؟.

نسخة من برنامج دورة ماي للمجلس الجماعي لبوزنيقة

 

عن admin

شاهد أيضاً

إقليم بنسليمان…خبر سار لساكنة جماعة لفضالات… مشروع “الواد الحار” ستتم المصادقة عليه يوم 4 مارس بدورة مجلس جهة البيضاء سطات…

حسن خليل إذا كانت جماعة لفضالات عامة ومركز نفس المنطقة خاصة يتم تخبطهما وسط أكوام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *