أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / أكتم السر …بوزنيقة / بنسليمان …مسؤول حزبي وطنيا ( الإستقلال) بصدد ملء الفراغ التنظيمي من جهة وتهدئة الخلافات من جهة ثانية …ولكن!!

أكتم السر …بوزنيقة / بنسليمان …مسؤول حزبي وطنيا ( الإستقلال) بصدد ملء الفراغ التنظيمي من جهة وتهدئة الخلافات من جهة ثانية …ولكن!!

 

حسن خليل:

بإقليم بنسليمان عامة وبوزنيقة خاصة يعيش حزب الإستقلال حالة من التشتت التنظيمي نتيجة العديد من الصراعات ونتيجة تقاعد مفتش الحزب …وهناك عامل آخر أهم من ذلك ، ويتجلى في ” إغراق” الحزب بعشرات الأسماء الوافدة عليه من أحزاب أخرى والتي هي حاليا تتحمل مهام انتخابية ، وهذه الأسماء تأكد أنها غير مرتبطة بالضوابط الحزبية والتي تتطلب عدم ركوب التحدي في اتخاذ قرارات انفرادية من دون استشارات حزبية مع مختلف مسؤولي الحزب …وليس هذا هو الإشكال الوحيد ، بل أنه أمام هذا الفراغ التنظيمي الحزبي الذي يعيشه إقليم بنسليمان بكل مناطقه ، لم يحصل كذلك التوافق فيما بين مسؤولين “كبار” من حزب الميزان وانقسموا إلى جناحين ، جناح كان مع المرشح الأول وجناح مع المرشح الثاني …وبمجرد منح المرشح الأول التزكية ظل مساندوه جنبه واختفى الجناح الآخر …

وهكذا واصل مسؤول حزبي دعم نفس المرشح وهو يرافقه لعمالة بنسليمان ، حيث قدم المرشح استقالته من منصب النائب الثالث من المجلس الإقليمي ، وواصل مساعيه من أجل تهدئة الخلافات مع الجناح ” المعاكس ” ….ليس هذا هو عمق الإشكال ، بل عمقه يتجلى في إجراءات تنظيمية أخرى مرتبطة بحزب الإستقلال ، منها كيفية النجاح في مهمة تعويض من سيخلف طارق الخياري بالمجلس الإقليمي . فمن سيقوم بدور المحاور مع المكونات الحزبية الأخرى وذلك في سياق التحالف الحزبي الثلاثي ( الأحرار والإستقلال والأصالة والمعاصرة ) مع العلم أنه بإقليم بنسليمان تظل القرارات تؤخد بين حزبين فقط ( الأحرار والإستقلال )!!!! . فهل يواصل المسؤول الحزبي وطنيا مساعيه أم سيبادر الحزب المركزي إلى تعيين إسم جديد مؤهل لإعادة هيكلة حزب الميزان بإقليم بنسليمان وملء الفراغ التنظيمي الذي يعيشه منذ مدة..

عن admin

شاهد أيضاً

في المؤتمر 18 لحزب الإستقلال…كريم غلاب يعود لصفوف حزب الميزان بعد غياب طويل… هل هو الحنين لحقيبة وزارية؟

كريم غلاب… حسن خليل عرفت المحطة 18 من مؤتمر حزب الإستقلال العديد من الملاحظات البارزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *