أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / وطنية / بإقليم بنسليمان …لأول مرة لم يتم الطعن في الإنتخابات البرلمانية، ماهو السر في ذلك؟

بإقليم بنسليمان …لأول مرة لم يتم الطعن في الإنتخابات البرلمانية، ماهو السر في ذلك؟

مقر البرلمان المغربي

 

حسن خليل:

يوجد إقليم بنسليمان في مقدمة اقاليم المملكة التي يشهد لها بالفساد الإنتخابي، ولهذا السبب تم إلغاء الإنتخابات البرلمانية في خمس مناسبات. وكانت الطعون الإنتخابية حاضرة بمجرد انتهاء الإنتخابات التشريعية، لكن ، بعد انتخابات 8شتنبر 2021، غابت الطعون الإنتخابية وكأن كل المنافسين اقتنعوا بأن الفائزين الثلاثة نالوا المقعد البرلماني باستحقاق.

ولكن، لتنوير الرأي العام تواصلنا مع أحد المرشحين الذين لم يكتب لهم الفوز، واستفسرناه عن دواعي غياب الطعون في شأن من فازوا بالمقعد البرلماني ،فكان جوابه مقتضبا ومعبرا. :” بكل وضوح ، إن الذين فازوا بالمقعد البرلماني كان لهم الفرق من الأصوات عن بقية المرشحين محدد في المئات إن لم نقل الآلاف، فماذا يريد من يجعل من الطعون مسارا للتنافس من جديد على المقعد البرلماني”.

للإشارة فالفارق من الأصوات كان خلال المحطات السابقة لايصل للمائة، وهذا مؤشر على مسببات الإلتجاء للطعن في نتائج الإنتخابات.

بخلاصة، إن منهجية الطعون الإنتخابية غابت في شأن النتائج الإنتخابية البرلمانية تغيب لأول مرة ، بعدما كانت حاضرة في كل المحطات الإنتخابية السابقة. وهذا الجانب، يعتبر ربحا معنويا للسلطات الإقليمية والمحلية بإقليم بنسليمان.

عن admin

شاهد أيضاً

قطاع الفلاحة بإقليم بنسليمان…من تداعيات أزمة القطاع، المدير الإقليمي في لقاء تواصلي مع ممثلي الغرفة الفلاحية بالإقليم، فهل من نتائج إيجابية لهذا اللقاء؟

عبدالخالق فرحات المدير الإقليمي للفلاحة ببنسليمان حسن خليل تم يوم الأربعاء 28 دجنبر 2023 عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *