أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / صحة وأسرة / وزير الصحة يؤكد:” قريبا سيتم حذف مندوبيات الصحة الإقليمية والجهوية، وسيتم البديل على النحو التالي….

وزير الصحة يؤكد:” قريبا سيتم حذف مندوبيات الصحة الإقليمية والجهوية، وسيتم البديل على النحو التالي….

القرار الجديد لوزير الصحة ستكون له بالتأكيد عدة ردود قوية ، لكون مندوبيات الصحة تشغل عشرات الأطر ، فما هي المهام الجديدة ستسند لها بعد حذف المندوبيات ؟

 

حسن خليل:

في يوم الثلاثاء 8 نونبر 2022 ، و خلال مناقشة الميزانية الفرعية لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية ،أكد خالد أيت الطالب في سياق الإصلاحات المرتبطة بنفس الوزارة ، وقال :” إنه في إطار الإصلاح الجديد لقطاع الصحة ، سيتم الإستغناء عن المديريات الإقليمية والجهوبة للصحة ، وسيتم تعويضها ب ” المجموعات الصحية الترابية” في كل جهة، وهذه المجموعات عبارة عن مؤسسات عمومية سيشرف عليها مدير عام وسيكون لديها مجلس إداري وميزانية خاصة مرتبطة بوزارة المالية ، في حين سيقتصر دور وزارة الصحة على المراقبة…”. وأضاف قائلا:” من هنا لن يكون حديث عن المديرين الإقليمييين والجهويين بعد إحداث المجموعات الصحية الترابية وهذه المهمة سيتولاها مديري المستشفيات وسيكون لهم دور محوري في إطار هذه المجموعات، ومن هنا سيصبح تكوينا إداريا إضافيا لمديري المستشفيات الإقليمية والجهوية …”.

 

عن admin

شاهد أيضاً

قطاع الصحة بإقليم بنسليمان…لجنة جهوية من أربعة مسؤولين تحل بالمستشفى الإقليمي، فهل من أجل المراقبة أم من أجل تقييم المتطلبات؟

بالمستشفى تم حل إشكاليات الطبيب المكلف بالتخدير (البناج) لكن بات من الضروري خلق قاعات جديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *