أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / صحة وأسرة / يهم مرضى إقليم بنسليمان…قريبا سينتهي الإرتباط كليا بمستشفى ابن سينا بالرباط ( السويسي)، والوجهة الجديدة ستصبح بتراب جهة البيضاء سطات….

يهم مرضى إقليم بنسليمان…قريبا سينتهي الإرتباط كليا بمستشفى ابن سينا بالرباط ( السويسي)، والوجهة الجديدة ستصبح بتراب جهة البيضاء سطات….

ساكنة إقليم بنسليمان تطالب وزير الصحة بتنزيل مشروع المستشفى الجامعي الذي كثرت الوعود في شأن إحداثة بتراب هذا الإقليم….

حسن خليل:

منذ سنوات عديدة ، بمستشفى ابن سينا بالرباط (المعروف لدى ساكنة بنسليمان بمستشفى السوسي) ارتبطت به مختلف الحالات المرضية من ساكنة إقليم بنسليمان والتي تتطلب تدخلا طبيا خاصا ،وبشكل خاص العمليات الجراحية او الولادة القيصرية أو حالات أخرى لها سمة الإستعجال الطبي….وهذا الإرتباط شكل بالتأكيد لساكنة إقليم بنسليمان عدة متاعب مالية ومعنوية ، بحكم بعد المسافة وأجواء التعامل مع الإدارة بنفس المستشفى…

اليوم ،هناك قرار رسمي من وزارة الصحة مرتبط بتوزيع ترابي جديد للخريطة الصحية على الصعيد الوطني ، هذه الخريطة التي سترتبط بالمجال الترابي للجهة. وهكذا، فإن مرضى إقليم بنسليمان ستصبح وجهتهم مابين مدينة المحمدية والحي المحمدي والبرنوصي . وإن بعض العمليات الجراحية المستعصية ستعرض على مستشفى محمد الخامس بالدارالبيضاء. وبالتأكيد هو توجه صائب ،خاصة وأن ساكنة إقليم بنسليمان مرتبطة بهذا التقسيم ،بحكم تواجد أفراد من أسرها وعائلتها وعوامل أخرى .. وتظل حاليا محن سكان إقليم بنسليمان مستمرة في ظل عدم تنزيل مشروع مستشفى جامعي على أرض الواقع … هذا المستشفى الذي اتضح ان البعض استغله انتخابيا قبل محطة 2021…وكثر الحديث عنه والترويج له ،لكن من دون حقيقة ملموسة….

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

قطاع الصحة بإقليم بنسليمان…لجنة جهوية من أربعة مسؤولين تحل بالمستشفى الإقليمي، فهل من أجل المراقبة أم من أجل تقييم المتطلبات؟

بالمستشفى تم حل إشكاليات الطبيب المكلف بالتخدير (البناج) لكن بات من الضروري خلق قاعات جديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *